السجن والغرامة والابعاد من البلاد لاجنبي ادين في قضية مخدرات

 

 الخرطوم : محمد موسى    13يناير2022م 

أصدرت المحكمة حكما بالسجن لثلاث سنوات في مواجهة اجنبي من احدى دول الجوار الإفريقي ضبط بحيازته شريط حبوب مخدرة بمنطقة الجريف شرق الخرطوم .

وفرضت محكمة مكافحة الارهاب بالخرطوم شمال برئاسة القاضي انس عبدالقادر فضل المولى، غرامة مالية قدرها (200) الف جنيه وبعدم دفعها سجنه لمدة (6) اشهر اخرى تسري بالتتابع حال فشل المدان في سداد الغرامة المالية .

وادانت المحكمة الشاب بتعاطي المخدرات وذلك لمخالفته نص المادة (20أ) من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية لسنة ١٩٩٤م التي تتعلق بالتعاطي .

فيما أمرت المحكمة بابادة المعروضات على ذمة الدعوى الجنائية، مع أبعاد المدان من البلاد وترحيله لبلده فور إنتهاء فترة عقوبته .

وافادت المحكمة في حيثيات قرارها بانه لم يثبت لديها دخول المدان في عملية مبايعة للمخدرات وانما أقر أمامها بالتحريات بأنه حاز المعروضات بغرض التعاطي .

وبحسب تفاصيل قضية الاتهام بأنه وردت معلومات إليها تفيد بوجود متهم اجنبي يقوم بترويج الحبوب المخدرة بمنطقة الجريف شرق العاصمة الخرطوم  ليتم رصده وبعد التأكد من المعلومات تم القبض عليه وبحوزته حبوب مخدرة ليتم تدوين إجراءات بلاغ ضده واخضاعه للتحريات وبعد اكتمالها احيل للمحاكمة .

 

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!