الاتحاد الأوروبي: (13.5) مليون سوداني بحاجة لمساعدات إنسانية

 

الخرطوم ـ الصيحة

قال الاتحاد الأوروبي، إنّ 13.4 مليون سوداني بحاجة إلى مُساعدات إنسانية، معلناً عن تمويل جديد قيمته 52 مليون يورو للبلاد التي تُعاني من أزمات اقتصادية حرجة.

وقال الاتحاد الأوروبي في بيان، أمس الأحد: “في السودان، هناك أكثر من 13.4 مليون شخص بحاجة إلى مساعدات إنسانية، بما في ذلك مليون لاجئ، فيما يحتاج أكثر من 9 ملايين شخص إلى مساعدات غذائية”. وأعلن الاتحاد عن رصده تمويل جديد بقيمة 149 مليون يورو كمساعدات لدول القرن الأفريقي في 2021.

ونال السودان 52 مليون يورو من المُساعدات الجديدة، فيما حصلت جيبوتي على 500 ألف يورو، والصومال على 42.5 مليون يورو، بينما حظيت يوغندا بـ32 مليون يورو.

كما خصص الاتحاد الأورربي 8 ملايين يورو لمكافحة غزو الجراد الصحراوي.

وقال الاتحاد الأوروبي، إنه سيتم تخصيص 30 مليون يورو من التمويل الجديد لمشاريع التعليم للأطفال المُحاصرين في الأزمات الإنسانية.

وكان الاتحاد الأوروبي، قد أعلن في وقتٍ سابقٍ، عن رصد 53.7 مايون يورو لإثيوبيا و43.5 مليون يورو لجنوب السودان.

وقال مفوض إدارة الأزمات بالاتحاد، جانيز لينارتشيتش: “خلال العام الماضي، واجهت دول القرن الأفريقي غزو الجراد الصحراوي وتأثير تغيُّر المناخ ووباء كورونا، إضافة إلى تأثرها بالصراع والنزوح”. وأضاف: “هذا الوضع نتج عنه احتياج الملايين إلى المساعدة العاجلة ووصول الدعم المُنقذ للحياة في حالات الطوارئ مثل الغذاء والتغذية والصحة والحماية”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى