إعفاء وكيل وزارة الزراعة

 

الخرطوم- الصيحة

أعفى رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك، وكيل وزارة الزراعة والغابات د. عبد القادر تركاوي وعيّن بدلاً منه عبد الرحمن عبد الرحيم، وتمت مراسم التسليم والتسلم في الوزارة الخميس الماضي، بينما أكدت مصادر مطلعة أن تعيين عبد الرحيم تم وفق محاصصة سياسية قسمت بموجبها مناصب وكلاء الوزارات على الأحزاب المُشاركة في الحكومة.

وأوضح وزير الزراعة والغابات د. الطاهر حربي في كلمة خلال مراسم التسليم والتسلم، أنّ الإعفاء تم في إطار عملية الترتيب للمرحلة المقبلة ومُواجهة التحديات الكبيرة التي تُواجهها الوزارة، وأعرب عن أمله في أن يستعيد الترتيب الجديد للزراعة وزنها وثقلها للعبور بالاقتصاد إلى اقتصاد قوي يُحقِّق طموحات وآمال الشعب السوداني من الرخاء والرفاهية، مشدداً على أن الزراعة هي المخرج الأوحد للنهوض بالبلاد، وأشاد بأداء الوكيل الأسبق عبد القادر تركاوي.

وأكد عبد الرحيم، أهمية إعادة الربط بين الجهات المُختصة، ودعا إلى إعادة البناء والتغيير في كل القطاع الزراعي للوصول إلى النماء الاقتصادي في إطار جبهة ثورية موحدة في دفع عملية الإنتاج لينعم السودان بموارده، وان التعاون بين جميع شركاء القطاع الزراعي من أجل رفع القطاع الزراعي، وأن أبواب الزراعة مشرعة لشركاء المصلحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!