وزير الصحة يُحذِّر من انتشار واسع لفيروس كورونا في البلاد

الخرطوم- الصيحة

أكّد وزير الصحة الاتحادي د. عمر النجيب، عن تسجيل (175) حالة اشتباه يوم أمس الأول “الخميس” بفيرورس كورونا، منها “60” حالة إصابة مُؤكّدة، ضمنها “15” حالة وفاة، كانت “11” منها بولاية الخرطوم و”4″ حالات بولاية النيل الأبيض، مقراً بضعف وهشاشة النظام الصحي بالبلاد.

وأكد د. النجيب خلال حديثه صباح أمس في برنامج مؤتمر إذاعي بالإذاعة السودانية، أنّ حالات كورونا في البلاد أعلى بكثير عن الذي يُعلن، وأرجع ذلك لضعف النظام الصحي في البلاد، وعدم المقدرة على إجراء العديد من الفحوصات في اليوم، وقال “إحصائياتنا غير دقيقة، لأنّ المعلومات غير مُتوفّرة نتيجةً لضعف النظام، الآن نجري “2000” حالة في اليوم، وأغلب تلك المراكز موجودة في المدن الكبرى، الحالات المُشتبهة والمُؤكّدة ترد إلينا من المسافرين والذين يشكون من الأعراض”. وأبان الوزير أنّ جائحة كورونا التي ضربت البلاد، أظهرت ضُعف وهشاشة النظام الصحي، وأمّن على أنّ التحدي الأساسي ليس جائحة كورونا، بل المُستشفيات التي تُعاني من أزمة في الطاقة الاستيعابية من حيث الأسِرّة.

وأبدى الوزير، دَهشته من عدم التزام المُواطنين في الطرقات والأسواق والأماكن العامة بالاشتراطات الصحية وارتداء غطاء الوجه، وأعلن عن مُقترحٍ دفع به لفرض لبس الكمامات في كل المُؤسّسات الحكومية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى