الصحة تعلن تفشي “كورونا” في 6 ولايات

 

الخرطوم ــ الصيحة

أحصى نائب مدير الإدارة العامة للطواريء والأوبئة بوزارة الصحة منتصر محمد عثمان، 6 ولايات قال إنّ فيروس “كورونا” ينتشر فيها.

وقال محمد عثمان، إن جائحة “كورونا” تنتشر بولايات السودان الشرقية “القضارف، البحر الأحمر وكسلا”، إلى جانب تفشِّيها بولايات “نهر النيل، شمال دارفور وجزء من شمال كردفان”.

وأبان في تصريحات صحفية أنّ السودان خلال الـ24 ساعة السابقة سجل 142 حالة مُشتبهة، 42 منها مُؤكّدة و6 وفيات، وأوضح أنّ عدد الحالات الكلي بالسودان بلغ أكثر من 31 ألف حالة و2200 حالة وفاة.

وقال محمد عثمان، إن عدد المراكز العلاجية المتوفرة بالبلاد 38 مركزاً، 13 منها في ولاية الخرطوم، وأقرّ بنقص الأوكسجين في بعض الولايات، مِمّا أثّر على نقل المرضى من ولاية لأخرى، حيث تم نقل المرضى من القضارف إلى ولاية الجزيرة، وأشار إلى توفر في المعدات عن طريق بنك جدة للتنمية بلغت 1250 أسطوانة تمّ توزيعها للولايات الأكثر تَضرُّراً، وأبدى تعويله على المُواطن باتّباع الاحترازات الصحية المُتّبعة والالتزام بالتباعُد من أجل توقُّف الانتشار، ولفت إلى توفر التطعيم في بعض المراكز بالخرطوم والولايات، موضحاً أنّ المُستهدف الأول بالتطعيم هم الكوادر الصحية، ونصح أي مواطن بلغ الستين عاماً بالذهاب فوراً للتطعيم في المراكز، فضلاً عن الذين أعمارهم 45 سنة ولديهم أمراضٌ مُزمنةٌ عليهم أن يذهبوا للتطعيم حتى نقلل من حالات الإصابة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى