مواقف محرجة في شهر رمضان..  إيهاب الأمين يشرب الماء على الهواء مباشرة وساعة الحائط تخدع الصحفي طلال مدثر

محمود السراج يستجيب لإغراء (كوز المزيرة) ويوسف الموصلي وحكاية الشيخ الفاطر في الطيارة

تقرير: سراج الدين مصطفى

صحيح أن شهر رمضان يمثل حالة خاصة لكل مسلم.. وكل فرد يستقبله بطريقته.. ورغم خصوصية هذا الشهر.. ولكن هناك بعض المواقف الحرجة التي حدثت فيه.. ولكل منا موقف خاص حدث له في هذا الشهر.. والمواقف تتعدد وتتباين ما بين موقف محرج وآخر محزن وآخر مبكي..

محمود السراج وإغراء كوز المزيرة:

الدكتور محمود السراج.. الرجل صاحب المواهب المتعددة والمتفرق دمها ما بين الموسيقي والدراما.. سألته (فنون) عن أكثر المواقف المحرجة التي مرت عليه في شهر رمضان فقال (في أوائل الثمانينات كان اليوم سخن جدًا والمواصلات معدومة واضطررت للسير على قدمى من بداية شارع الغابة جهة كوبرى أمدرمان حتى المنطقة الصناعية الخرطوم وما أن تجاوزت كبري الحرية بآخر رمق حتى شاهدت مزيرة بديعة تظللها شجرة كبيرة فما كان مني إلا أن تناولت كوز الموية المربوط في المزيرة وشربت كوز واحد وعندما عدت للمنزل أخبرت السيدة الوالدة فنصحتني بإكمال اليوم وقضائه بعد رمضان.

إيهاب الأمين يشرب الماء على الهواء مباشرة:

الشاعر الشاب إيهاب الأمين.. واحد من الأصوات الشعرية الجديدة والجيدة فرض نفسه خلال السنين الفائتة كشاعر مجدد وصاحب مفردة مختلفة.. فنون سألت إيهاب الأمين عن أكثر المواقف حرجاً التي مرت عليه في شهر رمضان.. فقال (موقف شديد الحرج حدث لي وأنا أقدم نشرة للأخبار بتلفزيون ولاية الجزيرة وأنا بطبيعة الحال بحسب إصابتي بالسكري أحس بجفاف في فمي عندما أتحدث لفترات طويلة ومستمرة، كانت نشرة الأخبار عند الخامسة مساء وكما تعودت استعين دائماً بقارورة ماء (أبل بها ريقي مختلساً أية سانحة) وفي ذلك اليوم كان هنالك تقرير مقدم من غرفة التحكم عقب واحد من الأخبار فاتفقت مع مخرج الفترة الإخبارية على أنني سأختلس قليل ماء أروي به ظمائي أثناء بث التقرير، وبالفعل أكملت الخبر ورفعت قارورة الماء للشرب فإذا بالشريط المسجل عليه التقرير يتعطل قبل أن يبدأ فخرجت صورتي على الهواء وأنا أشرب الماء في نهار رمضان، ومن ذلك الحين صرت لا أقدم نشرات إخبارية طالما أنها مبثوثة على الهواء مباشرة.

طلال مدثر.. مقلب ساعة الحائط:

الصحفي الجميل طلال مدثر.. القلم الفني البديع الذي غاب عنا لفترات طويلة وهو يمارس البخل في الكتابة على طريقته وجنونه المثير.. طلال واحد من الذين يتجرسون جداً في رمضان سألناه عن أكثر المواقف التي أحس فيها بالحرج في هذا الشهر فقال لنا (في واحد من (الرمضانات) صحيت للسحور (مخلوع) وعاينت لساعة الحيطة لقيتها عاملة أربعة وربع فجريت جري اتسحرت في أمانة الله وشربت مويتى وقلت بالمرة انتظر اذان الصبح أصلي الصبح وانوم، ولما القصة طالت ولقيت (الواطة صبحت) اكتشفت انه ساعة الحيطة كانت ماخرة وإني شربت المقلب! بالمناسبة سؤالك ده يا دوب فكرنى إني علي يوم ما قضيتو.

يوسف الموصلي وحكاية الشيخ الفاطر في الطيارة:

الموسيقار الجميل يوسف الموصلي.. رجل يتمتع بخفة ظل وله روح فكهة وذات طعم ضاحك.. فهو كما أنه مجيد في عالم التوزيع والألحان فهو أيضاً بارع جداً في صناعة النكتة، وذلك هو الوجه الأخر للذين لا يعرفونه عن قرب.. فنون سألت الموصلي عن أكثر المواقف المحرجة التي مرت به في شهر رمضان المكرم.. فقال لنا (كنت قبل سنوات على سفر في الطائرة السعودية وكان يجلس قربي شيخ بسبحة طويلة وقدمت لي المضيفة الطعام فرفضت حتى لا أوذي صيام الشيخ ولكن الشيخ آخذ الاكل من المضيفة لنفسه فناديتها مرة أخرى وأخذت الأكل.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!