الوساطة: استئناف التفاوُض بين الحكومة والشعبية جناح الحلو 25 مايو

الخرطوم ـ الصيحة

كشفت الوساطة الجنوبية عن استئناف التفاوض بين وفدي الحكومة والحركة الشعبية شمال بقيادة عبد العزيز الحلو، في الخامس والعشرين من مايو المقبل.

والتقى رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان بالقصر الجمهوري أمس وفد لجنة الوساطة الجنوبية برئاسة المستشار توت قلواك.

وقال المستشار قلواك، في تصريح صحفي، إن اللقاء تطرّق لقضايا السلام والاستقرار والملفات المتصلة باتفاق جوبا لسلام السودان، وسير تنفيذه.

وأضاف أن هنالك لجاناً تعمل حالياً على معالجة القضايا المتصلة بالحكم الإقليمي وتعيين الحكام بجانب متابعة مسار تنفيذ الترتيبات الأمنية، مضيفاً أن اجتماعاً مشتركاً سيلتئم بين الوساطة والأطراف الموقعة على اتفاق جوبا للسلام.

وكشف عن تطرُّق اللقاء لملف شرق السودان، الذي يتطلب جلوس كل أهل الشرق وحوارهم من أجل التوصّل إلى اتفاق يُرضي جميع المكونات في شرق السودان حتى يتحقق الأمن والاستقرار في الإقليم.

وأشار مستشار الرئيس سلفاكير للشؤون الأمنية، إلى أن اللقاء تطرق لمساري الشمال والوسط، وبحث القضايا المتصلة بمعالجة بعض التحديات التي تواجه المسارين خاصة فيما يتعلق بتقسيم الثروة.

وقال إن اتفاق إعلان المبادئ الذي وقّعه البرهان مع الحلو، بمدينة جوبا مؤخراً، أرضى جميع الأطراف.

وأكد قلواك استعداد اللجنة لاستكمال مسيرة السلام في السودان، مبيناً أن رئيس حركة جيش تحرير السودان عبد الواحد محمد نور، يُجري حالياً مشاورات مع الرئيس سلفاكير بجوبا، حول رؤيته بشأن كيفية التفاوض مع حكومة السودان، معرباً عن أمله في أن تُكلّل كل هذه الجهود بتحقيق السلام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!