الأصم لـ(الصيحة): القيادة العامة لم تكن مقترحاً للاعتصام

الخرطوم ـ أمنية مكاوي

كشف القيادي بتجمّع المهنيين محمد ناجي الأصم، أن لجنة العمل  الميداني خلالثورة ديسمبر لم تضع  القيادة العامة كمقترح للاعتصام ، مبيناً أنه وحتى لحظة  اعتقالة كان المقترح ان يتم  الاعتصام  بحديقة  الشهداء جنوب  القصر  الجمهوري .

وقطع  الاصم في حوار مع ” الصيحة ”  بوجود تجاذبات متواصلة في العلاقة بين العسكر والمدنيين فيما يتعلق بالحكم، معتبراً أن التجاذبات الدائمة بينهما قد تؤثر على أداء الحكومة، لافتاً إلى أن الشراكة بين العسكر والمدنيين ليست مفتوحة، لكنها مبنية على شروط حدّدها الاتفاق السياسي والوثيقة الدستورية، وأكد أنهم ليسوا ضد العسكر، ويرون أن إدخال المؤسسة العسكرية في الصراع السياسي خصم على المؤسسة العسكرية نفسها، وخصم على استقرار السودان.

وقال محمد ناجي الأصم  إن العلاقة بين العسكر والمدنيين دائماً في تجاذبات، ولا نصل لمرحلة اتفاق تام، موضحاً أن التجاذبات دائماً ما تُبنى على شروط الوثيقة الدستورية، معتبراً أن الحكومة ليست لها علاقة مباشرة مع العسكريين، كونها جهاز تنفيذي يقوده د. عبد الله حمدوك، وليس للعسكريين سلطة عليها.

وأكد الأصم أنهم ليسوا ضد المكون العسكري، وقال: “نحن لسنا ضد العسكريين بل نحترم المؤسسة العسكرية السودانية، ونعتقد أن القوات المسلحة دورها الأساسي الدفاع عن حدود البلاد والسيادة الوطنية والمواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!