وزير الاستثمار يتعهّد بإجراء الإصلاحات اللازمة لتهيئة مناخ الاستثمار

الخرطوم ـ عبد الله عبد الرحيم

تعهّد وزير الاستثمار، الهادي إبراهيم بالاستمرار في إجراء الإصلاحات اللازمة لتهيئة مناخ الاستثمار في البلاد، مشيراً إلى الإجراءات المتعددة التي أقرتها وزارته مؤخراً لتحسين البيئة من خلال النافذة الواحدة والعمل في إعداد الخارطة الاستثمارية.

وقال الهادي في كلمته خلال ملتقى الاستثمار الثاني بالخرطوم أمس “السبت”، إن وزارته أعدّت مشروعات لعرضها في مؤتمر باريس تتواءم مع أولويات الحكومة, مؤكداً أن الإصلاحات الاقتصادية التي نفّذتها الحكومة وإجازة قانون الاستثمار ستوفر فرصة جيدة لجذب الاستثمارات وتحقيق الفوائد المُتبادلة للمستثمرين والسودان، وأشار الوزير إلى أن ظروف الاستثمار تحسّنت بعد رفع اسم السودان من قائمة الإرهاب وخطوات الاندماج في المجتمع الدولي.

وفي السياق، قال وزير الطاقة والنفط جادين علي عبيد، إنّ المُلتقى يعتبر تمريناً مُسبقاً للإعداد الجيد لمؤتمر باريس عبر تجهيز مشروعات مُحكمة لتقديمها أمام الشركاء الدوليين بعد عودة البلاد للمجتمع الدولي وذهاب النظام الفاسد الذي تسبب في إدخالنا بقوائم الإرهاب.

إلى ذلك، قال وزير الثروة الحيوانية، حافظ عبد النبي: لا بد من تقديم مشاريع طموحة في إطار أولويات الحكوم تتضمّن محاور مُختلفة تُعزِّز التوجُّه الوطني بالاستفادة من القيمة المُضافة للمُنتجات السودانية.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!