في دوري مجموعات الأندية الأبطال.. المريخ يواجه تحدي الأهلي المصري الباحث عن الانفراد بالصدارة

الخرطوم: الصيحة

تشهد المجموعة الأولى في دوري الأندية الأبطال في مرحلة المجموعات، مواجهتين من العيار الثقيل تلعبان اليوم السبت وفي نفس التوقيت، ففي الأولى الأهلي المصري يحل ضيفاً على المريخ، كما أن سيمبا التنزاني سيستضيف منافسه فيتا كلوب الكونغولي.

يخوض المريخ مواجهة صعبة اليوم السبت أمام الأهلي المصري في الجولة الخامسة من المجموعة الأولى بدوري أبطال أفريقيا على ملعب استاد الهلال (الجوهرة الزرقاء).

ويسعى الفريق الأحمر لاستعادة الانتصارات في الخرطوم بعد أن غابت عنه منذ 28 عامًا وتحديدا بعد الفوز الوحيد الذي حققه في الخرطوم على المريخ، وكان الجهاز الفني قد أدى مرانه الأخير أمس ووقف على جاهزية لاعبيه لمواجهة اليوم. هذا ويتمسك المريخ بآخر بصيص أمل للتأهل، بالفوز على الأهلي بفارق أكبر من 3 أهداف، لتعويض خسارته في لقاء الجولة الأولى، ثم التغلب بالجولة الأخيرة على فيتا كلوب وانتظار هدية سيمبا بالفوز على فيتا كلوب ثم الأهلي، الأهلى المصري يحتل المركز الثاني برصيد 7 نقاط ويسعى لمواصلة صحوته مع مدربه بيتسو موسيماني وتحقيق انتصاره الثاني على التوالي خارج الديار، في مواجهة المريخ الذي يحتل المركز الأخير برصيد نقطة واحدة، بقيادة مدربه الإنجليزي لي كلارك.

سيمبا يتصدر ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط، وبالتالي يحتاج إلى نقطة واحدة من أجل التأهل رسمياً لربع نهائي البطولة في مواجهته ضد فيتا كلوب الذي تراجع للمركز الثالث برصيد 4 نقاط.

موسيمانى: لابد من الفوز على المريخ اليوم

أكد بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي، أن الفريق سيلعب للفوز في مواجهة المريخ، المقرر لها اليوم السبت الموافق 3 ابريل الجارى، ضمن الجولة الخامسة من دوري أبطال إفريقيا.

وقال موسيماني في تصريحات للموقع الرسمي للأهلي المصري،  إن فريقه سيلعب لتحقيق الفوز واقتناص النقاط الثلاث رغم صعوبة المنافس واللعب خارج الأرض، لأن الأهلي يلعب دوماً للانتصار.

وكشف أن فريقه سيخوض اللقاء من أجل تحقيق 3 أهداف، وفي مقدمتها حسم التأهل إلى جانب مواصلة البحث عن تصدر المجموعة، وإرسال رسالة لجميع المنافسين أن الأهلي يسعى لتحقيق الفوز داخل أو خارج ملعبه.

مواجهات الأهلى والمريخ

الأهلي خاض من قبل 7 مباريات في السودان أمام فريقي الهلال والمريخ فقط حقق الأحمر انتصاراً وحيداً وتعادل 4 مرات وخسر في مرتين، بداية المواجهات كانت في إياب دور الـ 32 من بطولة أبطال الدوري عام 1983 وتعادل مع المريخ  في الخرطوم بدون أهداف، ثاني المباريات كانت أمام الهلال في نهائي دوري الأبطال 1987 م وتعادلا سلبياً في السودان، وفي ثالث اللقاءات أمام المريخ في ذهاب ربع نهائي بطولة ابطال الكؤوس 1993م وحقق الأهلي فوزه الوحيد بالسودان بهدفين مقابل هدف.

أما رابع المباريات فكانت أمام المريخ في دور الـ 16 عام 2002م في الإياب وخسر الأحمر 3-1 وخامس المباريات كانت أمام الهلال في إياب دور الـ 32 من دوري الأبطال 2004 م وتعادلا بدون أهداف، كما لعب الأهلي مع الهلال آخر مباراتين في السودان وكانت في دور المجموعات 2007م وفاز الهلال بثلاثية نظيفة وآخر المباريات كانت العام الماضي في دور المجموعات وتعادلا بهدف لكل منهما.

مواجهات أخرى

والتقى المريخ بالأندية المصرية في الخرطوم في 6 مناسبات أخرى بخلاف مواجهاته مع الأهلي وحقق خلالها 3 انتصارات وتعادل مرتين وخسر مرة وحيدة، والتقى المريخ مع غزل المحلة في إياب ربع نهائي دوري الأبطال 1975 وتعادلا سلبياً، ولعب مع المقاولون العرب في دور الـ 16 من بطولة أفريقيا أبطال الكؤوس 1984م وتعادلا بدون أهداف، كما واجه المريخ فريق المنصورة في دور الـ 32 من بطولة أفريقيا أبطال الكؤوس 1997م وخسر الفريق السوداني بهدف نظيف، ولعب مع المصري البورسعيدي في دور الـ 32 من بطولة أفريقيا أبطال الكؤوس وفاز 1-0  قبل ان يخسر بركلات الترجيح، وحقق المريخ الفوز على المقاولون العرب في دور 16 من الكونفيدرالية 2005 م بثلاثة أهداف مقابل هدف، أما آخر مواجهة مصرية للمريخ في السودان كانت أمام الإسماعيلي في دور المجموعات من الكونفيدرالية 2007م وفاز المريخ 1-0.

كلارك: مباراة اليوم صعبة

أكد لي كلارك المدير الفني للمريخ أن فريقه يعيش حالة من التركيز الشديد قبل مواجهة الأهلي بدوري الأبطال اليوم السبت وقال لي كلارك في تصريحات تلفزيونية عبر أون سبورت: نقابل فريقاً هو الأكبر والأقوى في القارة الأفريقية، وندرك صعوبة اللقاء في ظل امتلاك المنافس عناصر مميزة، وأضاف: الأهلي يمتلك عناصر كثيرة رائعة في كل مركز سواء في الدفاع أو الهجوم في ظل التحركات المميزة للاعبين، ونعلم أنه يعتمد على الروح الجماعية ونحترم المنافس جيداً، وتابع: سنسعى للفوز على الأهلي والحصول على النقاط الـ3، واستعددنا بشكل جيد للمواجهة، حيث تعتبر هي الأهم بالنسبة لنا، وواصل: واجهنا ظروفاً صعبة خلال مواجهة سيمبا التنزاني بسبب الإجراءات الاحترازية، وافتقدنا جهود 6 لاعبين قبل اللقاء بسبب فيروس كورونا، وذلك دفعنا لإجراء تعديلات كثيرة في التشكيل ودخول عناصر من دكة البدلاء.

الجمهور يتابع لقاء المريخ والاهلى

كشف دوت الزاكي، عضو مجلس إدارة نادي المريخ السوداني، أعداد الحضور الجماهيري في مباراة فريقه أمام الأهلي المصري، هذا ويحل الأهلي ضيفًا على المريخ، اليوم السبت في العاصمة السودانية الخرطوم الخرطوم، ضمن مباريات الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، وقال الزاكي في تصريحات لبرنامج “مساء أون تايم”: “سوف يحضر المباراة ألف مشجع، وذلك بناء على موافقة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، وأضاف: “العلاقة بين الأهلي والمريخ هي علاقة أشقاء، وبعثة المريخ قد حظيت باستقبال كبير في العاصمة المصرية القاهرة قبل المباراة الأولى، ولذلك كان لابد أن نقوم برد هذا الاستقبال في السودان.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!