كـ”قلادة” ظهرت في سماء أفريقيا..  تأهل صقور الجديان.. وحدث العالم عن روعة المشهد..

الخرطوم: معتز عبد القيوم

تسيد إنجاز منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم المشهد السوداني، وسيطر على الأرجاء متفوقاً على ما سواه من أحداث في الشارع السوداني، بعد أن تفجرت أفراح التأهل والعودة بعد غياب إلى نهائيات أمم إفريقيا في كل مكان لتنهال التهاني من كل صوب على المنتخب ..

“الصيحة” رصدت بعض ردود الأفعال في المساحة التالية:

رئيس الوزراء في الموعد

(المثابرة هي عظم ظهر الانتصار، والنجاح معقود على الدوام بناصية التصميم والعزم. نهنئ منتخبنا الوطني بهذا النصر المستحق الذي اجتهد لتحقيقه وساندته الجماهير السودانية بصبر وإخلاص. لقد رأيت التنوع الذي تتميز به بلادنا في وجوه اللاعبين، وشهدت أثر الفعل الجماعي في أدائهم فعلمت أن لحظة الانتصار قريبة وقد كان… نهنئ منتخبنا الوطني صقور الجديان ونتمنى له المزيد من الانتصارات، ونعلن دعمنا الكامل له في نهائيات الأمم الأفريقية القادمة بعد غياب لعشر سنوات، فهذا أقل ما نقدمه لهؤلاء الأبطال الذين زانوا هذه الأرض بفرح جديد للتنافس على الأفراح في قلوب السودانيين، فنحن شعب عظيم قدم الأرواح والدماء من أجل بلوغ العُلا ونستحق أن نكون).

والي الخرطوم.. عزيز أنت يا وطني

هنأ والي الخرطوم أيمن نمر منتخبنا الوطني بالتأهل وحضر إلى فندق كورنثيا وخاطب لاعبي المنتخب وكتب على صفحته الرسمية قائلاً:

(باسم حكومة ولاية الخرطوم وباسم كل مواطني الولاية نهنئ ونبارك لجماهير شعبنا الأعزاء الانتصار الكبير الذي حققه أبطال صقور الجديان وصعود الفريق القومي السوداني لنهائيات كأس الأمم الافريقية عقب الفوز المستحق والغالي الذي حققه منتخبنا على نظيره منتخب جنوب إفريقيا. وضرب بذلك موعداً مع نظرائه في النهائيات المقامة بالكاميرون.

مثلما انتصرنا على الجبروت الذي جثم على صدر شعبنا ثلاثين عاماً ها هو التأريخ يقف عند انتصار آخر استلهم روح ثورة ديسمبر بقهر الصعاب وتحقيق المستحيل..

مزيداً من الانتصارات).

 

فيلود: تأهل السودان.. العودة إلى الطريق ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏

​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​‏​​‏​​‏​​هنأ الفرنسي هوبير فيلود، الشعب السوداني بالتأهل لنهائيات أمم إفريقيا (الكاميرون 2022)، عقب الفوز في آخر مواجهات التصفيات بالمجموعة الثالثة على جنوب إفريقيا (2/0) في أم درمان أمس الأول.

وقال فيلود، في مؤتمر صحفي: “صقور الجديان استحقوا التأهل.. قدمنا مباراة جيدة، والهدف الأول السريع منحنا التركيز”.

وأضاف: “هذا مشروع المنتخب السوداني الذي عملت به، ويجب أن يكتمل في النهائيات”.

وعن دخول اللاعب عمر المصري بديلاً لفارس المصاب في الدقائق الأولى من المباراة، علق: “المصري كان بديلاً ناجحاً لفارس، ورغم التجربة الكبيرة إلا أنه قدم مستوى مميزًا”.

وواصل: “كل لاعبي المنتخب قدموا أداء جيداً، والتأهل بعد غياب 9 سنوات يعد إنجازًا كبيرا للسودان، وأنا سعيد به”.

وأردف: “اللاعبون عملوا بكل جدية ولم يقصروا في تنفيذ ما طلبته منهم أثناء المباراة، لذلك نجحوا في تحقيق الانتصار”.

وشدد فيلود على أن صقور الجديان استحقوا التأهل في هذا الحدث التاريخي بفضل عزيمة الرجال. وختم بتوجيه تحية خاصة لرئيس لجنة المنتخبات الوطنية الدكتور حسن برقو، مؤكدًا أنه بذل مجهودًا كبيرًا من أجل التأهل….

السوباط… كل أجزائه لنا وطن

هنأ هشام السوباط رئيس نادي الهلال  المنتخب الوطني مغرداً عبر صفحته الرسمية على فيس بوك..

(كل أجزائه لنا وطن

إذ نباهي به ونفتتن

نتغنى بحسنه أبدًا

دونه لا يروقنا حسن

ها قد حلق صقور الجديان عاليً في سماء بطولة الأمم الافريقية بعد طول غياب ليزينوا فضاء القارة السمراء ويواصلوا سلسلة النتائج الإيجابية في الآونة الأخيرة ليحقق أصحاب فكرة تأسيس الاتحاد الافريقي انتصاراً غالياً  جاء في وقته، وكان يحتاجه الوطن وأبناؤه، ألف مبروك لكل أبناء الشعب السوداني وللقائمين على إدارة الكرة، فقد استحقوا الثناء والشكر وللجهاز الفني وأبطال المنتخب مع تمنياتنا بمزيد من الألق والتوهج في قادم المواعيد.)

الفيفا والكاف تهنئة خاصة

كالعادة لم يغب تأهل صقور الجديان عن التناول في الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”  وموقع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الكاف وكتبا في تغريده وهما يهنئان المنتخب السوداني بالصعود إلى كأس الأمم الأفريقية 2021م.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!