أدان عنفها في مواجهة أعضاء النادي..  مجلس المريخ يفتح النار على الشرطة ويصعد

الخرطوم: الصيحة

أصدر مجلس إدارة نادي المريخ – جناح أسد والكندو-  أمس بياناً تحصلت الصيحة على نسخة منه أدان فيه تعامل الشرطة مع أعضاء الجمعية العمومية التي جرت السبت، وأكد التصعيد ضدها ومخاطبة المجلس السيادي، رئاسة مجلس الوزراء، وزارة الداخلية، وقيادة الشرطة وجاء البيان كما يلي :

“بسم الله الرحمن الرحيم

يرسل مجلس الإدارة إلى عموم أهل المريخ التهاني الحارة والمباركات القلبية على ما تم إنجازه يوم أمس، بإجازة النظام الأساسي، وانتخاب اللجان العدلية، ليشهد النادي فصلا جديدا ًمن تاريخه التليد، مستشرفًا مستقبلا زاهراً يحكمه دستور مُحكم أسهمت في ميلاده كل فئات المريخ التي التقت على حب ناديها وتقديم مصالحه العليا.

إن في إجازة النظام الأساسي وانتخاب اللجان الدائمة عهد جديد، وقفزة هائلة في مشوار تطوير النادي ومناظرة العالمية من خلال توفير البيئة القانونية التي تمكن الكوادر التنفيذية من العمل في حرية وإبداع ليكون النادي أحد أفضل الأندية على المستوى الإقليمي، القاري، والعالمي.

لقد كان يوم أمس يومًا تاريخياً، شهد ملحمة أثبتت همم أهل المريخ العالية وإصرارهم على نيل ما يريدون، رغم كل المعوقات التى أرادت تكسير مجاديف النماء الذي يرغبون.

إن مجلس المريخ يشجب ويدين بأقصى العبارات الاعتداء غير المبرر على أعضاء الجمعية العمومية من قبل الشرطة واستخدام الغاز المسيل للدموع يوم أمس عند محيط النادي والإستاد دون جُرم سوى رغبتهم في ممارسة حقهم الديموقراطي، ويؤكد المجلس على أن الحادثة لن تمر مرور الكرام، اذ تقرر مخاطبة المجلس السيادي، رئاسة مجلس الوزراء، وزارة الداخلية، وقيادة الشرطة بما وقع في حق اعضاء نادي المريخ من عنف غاشم لا يتسق ومضامين الرياضة، ادى الى تسبيب الأذى، ودون أي مبرر قانوني، حيث لا تمتلك الشرطة حق التدخل في منع أي نشاط للجمعيات العمومية للأندية على اعتبارها السلطة العليا التي تقرر في شئون أنديتها، ولن يهدأ بال إلا بالتحقيق في القضية الخطيرة، ومحاسبة المسئول والمتورطين حفاظًا على حق النادي وحقوق عضويته.

ويشيد مجلس الإدارة بالسلوك الحضاري غير المستغرب من مجتمع المريخ الذي اتبعته الجمعية العمومية في مناقشة دستور ناديها، بفتح المجال للجميع دون الحجر على أحد، بما يثبت الوعي الكبير الذي وصل اليه جمهور المريخ بصفة خاصة والجمهور الرياضي على الوجه الأعم.

كما يتوجه المجلس بشكر خاص لكل الأقطاب والرموز على مشاركتهم الفاعلة، ويمتد الشكر ليشمل اللجنة الأولمبية ممثلة في سكرتيرها “حسام هاشم”، وممثلي الاتحاد العام ” محمد حلفا، معتز الشاعر” على حضورهم ومراقبتهم للجمعية التي خرجت في ثوب قشيب.

ويدعو المجلس الى تمسك عضوية النادي بذات الهمم تأهباً للفعاليات القادمة، وأكبرها الجمعية الانتخابية المنوط بها تسليم الأمانة الى مجلس جديد برغبة أهل النادي بما يتوافق وتطلعاتهم..

وعاش المريخ موفور القيم..

مجلس ادارة نادي المريخ”

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!