بفوزه على جنوب أفريقيا.. صقور الجديان تتأهّل لنهائيات “الكان”

الخرطوم: الصيحة

أنهى منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم عقداً من الغياب عن النهائيات القارية، وفجّر شلالات الفرح في كل أرجاء السودان، بعد أن حقق المنتخب الوطني فوزاً غالياً وثميناً على ضيفه منتخب جنوب أفريقيا 0/2 في المباراة التي جمعت بين المنتخبين مساء أمس في الجولة الأخيرة من تصفيات أمم أفريقيا بالجوهرة الزرقاء، لينتزع البطاقة الثانية في المجموعة خلف المنتخب الغاني ويطيح بجنوب أفريقيا خارج النهائيات.

وقدم فرسان صقور الجديان مباراة بطولية، ولعبوا بروح قتالية عالية وحماس كبير مع انضباط تكتيكي لينجحوا في إنهاء الحصة الأولى بثنائية نظيفة افتتحها سيف تيري برأسية رائعة في الدقيقة الثانية، مسجلاً أحد أسرع أهداف التصفيات، مستفيداً من العرضية المتقنة لأطهر الطاهر.. وأضاف محمد عبد الرحمن الهدف الثاني قبل نهاية الشوط الأول مُستفيداً من تمريرة ضياء الدين محجوب ليتقدم ويراوغ المدافع ويُهدِّف بيسراه مُسجِّلاً هدفاً ثانياً رائعاً انتهى عليه الشوط الأول.

وفي الشوط اللعب الثاني، قدم المنتخب أداءً تكتيكياً مميزاً للحد البعيد، واستبسل لاعبوه في الحفاظ على التقدم حتى أعلن الحكم نهاية اللقاء بفوز منتخبنا بهدفين نظيفين ليرفع رصيده إلى ١٢ نقطة ويتأهّل في الترتيب الثاني.

وفور نهاية اللقاء، انطلقت أفراح في كل أنحاء السودان احتفالاً بعودة المنتخب إلى النهائيات للمرة التاسعة في تاريخه بعد غياب منذ نسخة العام ٢٠١٢.

واحتفل لاعبو المنتخب والجهازان الفني والإداري في الملعب وانتقلت الاحتفالات لفندق كورنثيا بحضور وزير الشباب والرياضة الاتحادي د. يوسف آدم الضي ووكيل الوزارة المهندس أيمن سيد سليم وعدد كبير من الرياضيين.

وزير الشباب والرياضة، الذي شرّف اللقاء رفقة وكيل الوزارة لدعم المنتخب، هنأ فرسان صقور الجديان على الروح القتالية والعزيمة والإصرار التي اتّسم بها أداؤهم طوال مشوار التصفيات، مشيراً الى أنهم نجحوا في إسعاد الشعب السوداني ووضعوا البلاد في المكانة التي تستحقها.

وامتدح د. يوسف آدم الضي، الاهتمام الكبير الذي حُظي به المنتخب من الاتحاد العام لكرة القدم ولجنة المنتخبات الوطنية والذي جنى السودان ثماره بالعودة إلى النهائيات، مؤكدا أن الوزارة ستولي اهتمامها بالمنتخب وتعمل على تهيئة سُبُل النجاح لصقور الجديان قبل انطلاقة تصفيات كأس العالم، والمساهمة مع اتحاد الكرة في تحضير المنتخب بشكل مثالي قبل المشاركة في النهائيات القارية حتى تتواصل رحلة أفراح السودان.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!