وزير المالية السابق يُطالب الأحزاب والنخب بالاعتذار للشعب

 

الخرطوم: الصيحة

طالب وزير المالية السابق إبراهيم البدوي، الأحزاب والنخب السياسية التي أعاقت مشروع الإصلاح الاقتصادي لما يقارب العامين بالاعتذار للشعب، لما تسببوا به من ضرر للاقتصاد السوداني.

وهنأ البدوي، الشعب السوداني والحكومة الانتقالية على إنجاز ترتيبات دفع متأخرات ديون السودان المستحقة لدى البنك الدولي بعد البدء في إنفاذ برنامج الإصلاح الاقتصادي مؤخراً.

وقال البدوي في منشور على صفحته بـ”فيسبوك” “حسب علمي ومن مصادر موثوقة من المتوقع أن يتمكّن صندوق النقد الدولي أيضاً من إيجاد آلية لتسوية متأخرات السودان”. وأضاف “الآن نستطيع أن نتحدث عن إعفاء الديون والخروج من حفرة عمقها ستون ملياراً من الدولارات إلى آفاق تدفق الاستثمارات المؤسسية – على سبيل المثال من قبل مؤسسة التمويل الدولية بالبنك الدولي وصندوق التنمية الأفريقي التابع لبنك التنمية الأفريقي – التي عادةً ما توفر التمويل لمشاريع التنمية الاستراتيجية من خطوط السكك الحديدية، والطرق ومحطات التوليد الكهربائي والمطارات العالمية، مما يهيئ البنية التحتية لاجتذاب الاستثمار الخاص لتحديث الزراعة السودانية الواعدة وبناء قطاعي الصناعة والخدمات وتوفير الوظائف للشباب، وكذلك إعادة الإعمار ودعم عملية السلام”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى