نقرشة.. نقرشة.. نقرشة

 

هاشم صديق:

هاشم صديق مبدع مدهش، ومختلف وفي حالة تجدد.. لا يكتب الشعر الوسيم وحده ولكنه يكتب وفي شتى المجالات .. مواهب متعددة تسكن تفاصيلها الدهشة .. مبدع مغاير لا يشبه أحدا.. فهو نسيج وحده .. متميز وحاذق ومقتدر ويعرف كيف يصبح (حريق) كما يدرك الكيفية التي يصبح بها (مطر).. رجل مدرك .. وفي منتهى الوعي بمحتواه الجمالي ..

عز الدين أحمد المصطفى:

غنائية أحمد المصطفى التي تربعت على وجداننا ردحاً طويلاً من الزمان وسكنتنا حتى النخاع وأطربتنا بشكل شفيف..هي غنائية الآن في مهب الريح وفي طريقها للغياب والكسوف  والغياب عن جيل كامل عاشها وتعايش معها وعن جيل جديد يرى فيها نموذجاً له يمكن أن يجد فيها بؤرة ضوء وشعلة تضيء الظلام .. فلماذا نحرمهم منها عزيزي عز الدين؟

شهادة عربي:

الهادي الجبل فنان مجبول على التجاوز، فهو منذ أن قدم أغنيته الأولى ” غاب الوصف” في العام 1969 أمام الموسيقار عبد الله عربي وأعلن عن حضوره ولم يخيب نظرة الموسيقار عربي فيه حينما قال له أمام حشد من الناس (ستكون يا الهادي فناناً عظيماً وكبيراً) وكان الهادي على الوعد والموعد.

صلاح كوستي:

صلاح كوستي واحد من الفنانين القلائل الذين مازالوا يحملون قسمات التطريب في صوتهم، وصلاح منذ مجيئه من كوستي ظل يجتهد ويعمل من أجل تطوير موهبته وتجربته ولكن في الخرطوم من الصعب أن تجد ما تستحقه في ظل عالم تسوده الضبابية والمجاملة القاتلة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى