بحضور شداد والسلمي..  الاتحاد العربي يوقع اتفاقية تأهيل وترميم مقر الاتحاد السوداني

الخرطوم: الصيحة

وقع  الاتحاد السوداني لكرة القدم أمس الأربعاء  بالخرطوم، مع الاتحاد العربي لكرة القدم اتفاقية تأهيل وترميم مقر الاتحاد السوداني لكرة القدم بحضور رئيس الاتحاد السوداني البروفيسور كمال شداد، والأمين العام للاتحاد العربي الدكتور رجاء الله السلمي، والنائب الأول لرئيس الاتحاد الدكتور عامر عبد الرحمن، والمهندس نصر الدين حميدتي نائب الرئيس، رئيس اللجنة المالية والتسويق والتلفزة، والفاتح باني نائب الرئيس، رئيس اللجنة المنظمة للمسابقات والأستاذة ميرفت حسين رئيس لجنة كرة القدم للسيدات، والأستاذ محمد سليمان حلفا نائب رئيس اللجنة القانونية وشؤون الأعضاء، والأمين العام الدكتور حسن أبوجبل، والأمين العام المساعد للاتحاد العربي مبارك الضفيان.

وأكد البروفيسور كمال شداد رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم، أن الأمير الراحل فيصل بن فهد وابنه نواف بين فيصل بن فهد سلماا هذا المبنى جاهزاً للاتحاد السوداني، وتكفلا به كاملاً.

وأضاف شداد” خلال جمعية الاتحاد العربي في الإمارات وعند نهاية الجمعية أبلغني رئيس الاتحاد العربي السابق تركي آل الشيخ أنه خصص 100 ألف دولار لتأهيل مبنى الاتحاد السوداني لكرة القدم، ورغم وضعية الاتحاد لم يخطر ببالنا أن نخاطب من شيدوا المبنى في السابق أن يقوموا بتأهيله مجدداً، ولكن الرئيس السابق فاجأني بالأمر في الجمعية العمومية”.

وأشار شداد إلى أن بداية العمل تأخرت بسبب جائحة كورونا وبعض التقصير من جانب الاتحاد السوداني لكرة القدم، وظل الاتحاد العربي يهاتفنا ويراسلنا من أجل بداية العمل.

وذكر شداد: “مبنى الاتحاد السوداني لكرة القدم الحالي من أجمل المباني في العاصمة الخرطوم، ونأمل بعد التأهيل والترميم أن يصبح أجمل مبنى لاتحاد كرة قدم في أفريقيا”.

وأضاف البروفيسور كمال شداد: “إن رؤساء الاتحاد العربي على تعاقبهم من الأمير فيصل بن فهد وتركي آل الشيخ والأمير عبد العزيز تركي الفيصل ظلوا يقدمون الدعم والاهتمام بالاتحاد السوداني لكرة القدم، ويستحقون الشكر والتقدير”.

ونقل الدكتور رجاء الله السلمي الأمين العام للاتحاد العربي تحايا سمو الأمير عبد العزيز تركي الفيصل رئيس الاتحاد العربي إلى أعضاء مجلس إدارة الاتحاد السوداني لكرة القدم.

وأكد السلمي أن الاتحاد العربي حريص على تقديم الدعم للاتحاد السوداني، ويعتبره جزءاً أساسياً ومهماً في خارطة الكرة العربية، مبيناً أن مبنى الاتحاد السوداني يعتبر مصدر عز وفخر بالنسبة لهم، لارتباطه باسم الأمير الراحل فيصل بن فهد رئيس الاتحاد العربي الأسبق الذي شيد هذا المبنى، مشيراً إلى أن جهود الاتحاد العربي مستمرة تجاه هذه المنشأة مع تعاقب الرؤساء مروراً بالرئيس السابق تركي آل الشيخ والحالي الأمير عبد العزيز تركي الفيصل الذي أعلن في الجمعية الانتخابية في جدة أنه يعمل وفق رؤية تهتم بالقيادات الرياضية والبنى التحتية.

وقال السلمي: “نعتبر تأهيل وترميم هذا المبنى واجباً علينا، وكان من المفترض أن يبدأ التأهيل منذ وقت بعيد لكن ظروف الجائحة حالت دون ذلك”.

وأكد الدكتور رجاء الله السلمي اعتزازهم بعلاقتهم الأزلية مع السودان، مبيناً أنه بلد غني برجالاته وأهله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!