مجلس الوزراء يُعلن ترتيبات لمعالجة الضائقة المعيشية

 

الخرطوم – الصيحة

ناقش مجلس الوزراء، ترتيبات لمعالجة الضائقة المعيشية والمشاكل الناتجة عن عدم استقرار الكهرباء، ومُعالجات توفير الدواء، بجانب توفير السلع الاستهلاكية خاصة السكر خلال شهر رمضان، وجهود وزارة التجارة لتوسيع القاعدة المستفيدة من برنامج سلعتي.

واستمع المجلس خلال جلسته الدورية برئاسة رئيس المجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك أمس إلى إفادة حول أعمال اللجنة الوزارية لمعالجة الضائقة المعيشية قدّمها وزير شؤون مجلس الوزراء المهندس خالد عمر يوسف، وأشار إلى موقف القمح والخُبز خلال الأسبوع الماضي والاستقرار الذي تحقّق في مجال الوقود، بجانب المشكلة الناتجة عن عدم استقرار إمداد الكهرباء واستمرار أعمال اللجنة لمعالجتها.

واطلع المجلس على جهود الوزارة واجتماعاتها مع شركات السكر واطمئنانها على موقف الإمداد واستقرار الأسعار، وتلقى المجلس، تنويراً حول حالات الإصابة بفيروس (كورونا) قدمه وزير الصحة د. عمر محمد النجيب ونوه إلى أن هناك تزايداً في عدد الإصابات بالجائحة، وأشار إلى استمرار أعمال اللجنة العليا للطوارئ الصحية التي حثّت على استخدام الكَمّامَات والتباعُد الاجتماعي.

وفي سياق آخر، استعرض مجلس الوزراء، ورقة حول ترشيد الخطاب الرسمي ووحدته من حيث الأهمية والإجراءات، قدمها وزير الثقافة والإعلام حمزة بلول الأمير، وشدّد على محتويات الخطاب الرسمي وأهمية ترشيده والإجراءات المطلوبة، وطرحت الورقة رؤية الوزارة لتطوير الإعلام الرسمي وقد أجاز مجلس الوزراء المقترحات المقدمة.

وناقش مجلس الوزراء، صياغة أولويات الحكومة الانتقالية وإعداد الخطة التنفيذية بالقطاعات الوزارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!