حصاد ألسنتهم

أدوات تعبيرية:

الأغنية السودانية في مجال الشعر تحديدًا متطورة قياسًا بالأغنية العربية الأخرى وما زالت، إلا أن ظهور بعض ملامح الضعف في خطابها الغنائي ليس دليلاً على تدنيها ولكل زمان أدواته التعبيرية. فإذا كانت الكلمة في الأغنية تُعنى بالوصف في الثلاثينيات والأربعينات فهي الآن تُعنى بالموضوعات اليومية.

(الموسيقار يوسف الموصلي)

قل كلمتك وامضِ:

ما أفعله في الكتابة الشعرية هو نوع من التجريب.. وأومن بمفردات إبداع لا يعني التكرار.. والإبداع في تقديري هو الابتكار هو أن تكتب شعرا مختلفاً لا يشبه.. وهناك فيلسوف له مقولة تطربني جداً (قل كلمتك وامض).. وأنا أريد أن أؤسس لفكرة البصمة.

(الشاعر إسماعيل الإعيسر)

أصول موسيقية:

أنا دائماً ما أفصل ما بين الموسيقى والغناء، وغالباً ما أرجع للأصول الموسيقية وحينما أحول الأغنية لمقطوعة موسيقية ليس بالضرورة أن تكون مثلما يغنيها المطرب ويجب أن نأخذ الجمل الأساسية والقوية والمفيدة ثم بعد تنميتها ووضعها في قالب جديد.

(الموسيقار أسامة بيكلو)

تحول مفاجئ:

جيت عن طريق زميلنا اسمو أحمد من أبوفروع جنبنا في الجزيرة.. والبرنامج كان اسمو أصوات وأنامل.. وأنا كنت جاية أسجل فيهو مديح.. وبعد تحوله لي نجوم الغد قلت أسجل غُنا.. وجيت التلفزيون وقابلت دكتور عمر الشهيد والأستاذ بابكر صديق.. وكان في لجنة تحكيم.. وغنيت ليهم كم عمل وقدموا لي بعض التوجيهات.

(الفنانة حرم النور)

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!