قضايا فساد ضد رموز النظام البائد في طريقها للمحاكم

 

الخرطوم ـ محجوب عثمان

كشف الناطق الرسمي باسم هيئة الاتهام في قضية تقويض النظام الدستوري بقيام انقلاب الإنقاذ، المحامي معز حضرة، عن اكتمال التحريات في عدد كبير من بلاغات الفساد المفتوحة ضد رموز النظام البائد، مؤكداً الدفع بها للمحكمة خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأكد حضرة في تصريح لـ(الصيحة) أن البلاغات تشمل قضايا فساد مشهورة وقضايا قتل خارج إطار القانون ويواجه الاتهام فيها عدد من رموز النظام البائد المتهمين في قضايا أخرى، موضحاً أن بعض المتهمين مقبوض عليهم بالفعل ويواجهون إجراءات قضائية وتتم محاكمتهم في قضايا أخرى مثل قضية الانقلاب، بينما بعضهم هارب أو مختفٍ وبعضهم معروف ستتم ملاحقته. وأشار حضرة الى أن من ضمن القضايا التي اكتملت فيها التحريات قضية الشهيد بهاء الدين، مشيراً الى أن القضايا لم تتأخر على اعتبار أن النيابة تأخذ وقتاً كافياً في التحريات قبل أن توجه الاتهام للمتهمين بحصولها على بينات كافية لبناء الاتهام.

وأكد حضرة أن الخطوة التي اتخذها قاضي محاكمة بلاغ انقلاب الإنقاذ بمنع ذوي المتهمين من حضور الجلسات خطوة موفقة وصحيحة، على اعتبار أن القاضي ظل يحذرهم مراراً من مغبة الهتافات داخل القاعة، بيد أنهم لم يراعوا حرمة المحكمة، مشيراً إلى أن من سلطات القاضي ضبط جلسات المحاكمة بما يراه مناسباً، وقال إن القرار من شأنه أن يسرع وتيرة المحاكمة.

 

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!