الإنجليزي لي كلارك مدرباً للمريخ

الخرطوم: الصيحة

أكمل المريخ اتّفاقه رسميًا مع المدرب الإنجليزي، لي كلارك، للإشراف على الفريق في المرحلة المقبلة.

المدرب الإنجليزي سيصل العاصمة السودانية الخرطوم، اليوم الأحد، برفقة ثلاثة مساعدين.

ولي كلارك، سبق وأنّ لعب في نادي نيوكاسل الإنجليزي، وأشرف على تدريب عددٍ من الأندية الإنجليزية..

حيث لعب لي كلارك في أندية نيوكاسل وسندرلاند وفولهام وخاض مع الأندية عقدا كاملاً في الدوري الإنجليزي الممتاز وخمسة مواسم في الدرجة الأولى .

نيوكاسل تعاقد معه وهو في الرابعة عشرة من عمره ولعب للفريق الأول من سن السابعة عشرة .

في الدوري الممتاز أنهى نيوكاسل الموسم في المركز الثاني تحت قيادة كيفين كيجان وحينما لعب في الدرجة الأولى صعد كلارك مع فرقه إلي الدوري الممتاز ثلاثة مواسم من الخمسة.

كلارك من أساطين نيوكاسل الذين صعدوا الفريق من الدرجة الثانية إلى الأولى ثم إلى المنافسة في الممتاز حيث نافس على الدوري الممتاز لعدة مواسم برفقة نجوم أخرى مثل ألان شيرر وبول جاسكوين وبيتر بيردسلي.

كان كلارك من أميز لاعبي خط الوسط في إنجلترا ولعب خمسمئة مباراة من ضمنها 265 مباراة نيوكاسل وأحرز  60 هدفًا من ضمنها أهداف شهيرة كهدفه في ملعب مانشستر يونايتد .

ارتدى شارة الكابتن لنيوكاسل وفولهام وارتدى رقم 10 على قميصه .

لعب كلارك لمنتخب انجلترا في العصر الذهبي عام 1997 بجوار أمثال ديفيد بيكهام في بطولة ترني الفرنسية استعدادا لكأس العالم 1998 وخاض مباريات عديدة مع منتخبات إنجلترا للشباب .

بعد إنهاء مسيرته في الملاعب قاد أسطورة نيوكاسل فريق الرديف وعمل كمساعد مدرب في النادي .

تعلم كلارك على يد مدرب نيوكاسل الشهير جلن رويدر الذي اقتنع بكلارك كمساعد واصطحبه معه إلى نادي نورويتش سيتي أيضاً كمساعد.

تولى كلارك أول منصب كمدير فني في نادي هدرسفيلد تاون في سن السادسة والثلاثين قبل أن يدرب برمنجهام سيتي وبلاكبول وكيلمارنوك في الدوري الاسكتلندي الممتاز ونادي بيري

حقق مع هدرسفيلد إنجازات عدة من ضمنها عدم الخسارة لـ44 مباراة متتالية ويعد ذلك رقما قياسياً في الدوريات الإنجليزية وناله الإنجاز شرف من الاتحاد الإنجليزي .

في 55 مباراة مع هدرسفيلد خسر ثلاث مباريات فقط وكان المدرب الاشهر للاتحاد الإنجليزي ثلاث مرات في موسم واحد .

تحت قيادته حقق هدرسفيلد أفضل نتائج خارج أرضه في تاريخ النادي حتى الآن.

مع كيلمارنوك تولى الفريق وهو في موقف حرج في الدوري الإسكتلندي الممتاز وأنهى معه الموسم في المركز السادس

حينما تعاقد نادي بيري معه كان قبل أخير الدوري وباربع عشرة مباراة متبقية وطلب منه عدم الهبوط ونجح كلارك في ذلك وأكد رئيس نادي بيري أن تعيينه كان قراراً ناجحًا .

أنهى خمسة مواسم تدربيية إما بالصعود أو في ملحق الصعود أو البطولة.

في الفترة الأخيرة استغل نادي ليستر سيتي في الدوري الممتاز خبرات كلارك في تحليل الخصم لهم وعمل كلارك كممتحن وموثق لشهادات التدريب العليا لاتحاد الكرة الإيرلندي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى