هلال السودان في أصعب امتحان أمام بلوزداد اليوم

الخرطوم: الصيحة

يخوض هلال السودان واحدة من أهم مبارياته في مرحلة مجموعات النسخة الحالية من دوري أبطال أفريقيا، حينما يحل في التاسعة من مساء اليوم بتوقيت السودان ضيفاً على شباب بلوزداد الجزائري لحساب الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثانية.

المواجهة والتي تتجدد بين الفريقين في الجولة الرابعة بالجوهرة الزرقاء تعتبر مفترق طرق للناديين اللذين يحتلان مؤخرة ترتيب المجموعة برصيد نقطة لكل مع أفضلية للهلال تضعه في المركز الثالث بفارق الأهداف السالبة مع الإشارة لأن صاحب الترتيب الثاني الذي يؤهل صاحبه إلى الدور المقبل وهو مازيمبي الكونغولي لا يتقدم عنهما سوى بنقطة وحيدة على العكس من المتصدر صن داونز الذي حقق العلامة الكاملة وحصد ست نقاط من أول جولتين مبتعداً بالصدارة ومقدماً نفسه كمرشح فوق العادة لانتزاع البطاقة الأولى.

ويخطط كل من الهلال وشباب بلوزداد لاستغلال مواجهة مازيمبي لصن داونز في الجولتين الثالثة والرابعة لانتزاع المركز الثاني منه عبر مواجهتيهما اليوم وفي الجولة الرابعة، وهو ما يزيد من قيمة وأهمية لقاء هذا المساء بالنظر للدفعة المعنوية الهائلة التي يمكن أن يمنحها للفريق الفائز للعودة من الباب الكبير إلى حسابات التأهل وانتزاع البطاقة الثانية في المجموعة.

وكان الهلال وصل الجزائر أمس الأول وأدى تدريبا خفيفاً قبل أن يختتم تحضيراته مساء أمس بملعب المباراة وسط طقس بارد للغاية حيث تصل درجات الحرارة ليلاً إلى أقل من (عشر درجات)، وضمت بعثة الهلال 27 لاعباً بينهم عناصر يعمل الطاقم الفني على تجهيزها لمباراة الجولة القادمة على غرار المدافع وضاح ولاعب الوسط عبد الرؤوف اللذين سيكونان خارج حسابات لقاء اليوم والذي يتوقع أن يخوضه كمال الشغيل بتوليفة تضم أبوعشرين في حراسة المرمى والرباعي السموأل ميرغني، واتارا، أرنق وفارس في الخط الخلفي إلى جانب بوغبا (الشغيل)، أبوعاقلة عبد الله ونزار حامد وجيسي في الوسط إلى جانب عيد مقدم ومحمد عبد الرحمن في المقدمة الهجومية مع إمكانية الدفع بفيني كومبي منذ البداية.

ويدخل شباب بلوزداد اللقاء في وضعية صعبة للغاية بعد أن مني بهزيمة تاريخية بهدف مقابل خمسة أمام صن داونز الجنوب أفريقي في الجولة الماضية التي لعبت في العاصمة التنزانية دار السلام بعد رفض السلطات الجزائرية السماح للنادي الجنوب أفريقي بدخول الجزائر.

ويفتقد الفريق خدمات أبرز مدافعيه وهو كداد الذي خرج مطروداً بورقة حمراء في الدقيقة الثانية لمباراة صن داونز إلى جانب لاعب الوسط الهجومي وأبرز مفاتيح لعب الفريق سالمي الذي تعرض للإصابة في جولة دار السلام.

وبحسب الإعلام الجزائري، فإن المدير الفني الفرنسي لشباب بلوزداد فرانك دوما ركز خلال عمله في التدريبات الماضية على العمل النفسي والذهني لدعم لاعبيه وإخراجهم من الحالة السيئة التي سيطرت عليهم بعد مباراة صن داونز، ويستعيد الفريق جهود مهاجمه كومبو كما شهدت التدريبات عودة بعض اللاعبين الذين كانوا ابتعدوا لفترة طويلة بسبب الإصابات لكن فرصة مشاركتهم في اللقاء تبدو ضئيلة بالنظر لابتعادهم عن اللعب مع الفريق لعدة أشهر.

ويراهن المدرب الفرنسي بشكل رئيسي على صانع ألعاب الفريق ونجمه الأول أمير سعيود إلى جانب الظهير الأيمن مختار بلخيثر والمهاجم العائد كومبو بالإضافة إلى ميزة الكرات الثابتة التي تعتبر من أبرز نقاط قوة شباب بلوزداد.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!