الخارجية الأمريكية: الأولوية للسودان في الحصول على تأشيرة الهجرة

الخرطوم :الصيحة

أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية، الثلاثاء، قرارا أكدت فيه بأنها ستمنح الأولوية في طلبات تأشيرات الهجرة إلى أراضيها للأشخاص المتأثرين من حظر السفر الذي فرضه الرئيس السابق دونالد ترامب، وعلى رأسهم السودان.
وأوضحت الخارجية الأمريكية بأن مواطني السودان هم الفائزين بقرعة البطاقة الخضراء ورفضت طلباتهم للحصول على تأشيرة بسبب إعلان ترامب الرئاسي، سيجدون الأولوية في الحصول على التأشيرة.
الجدير بالذكر ان الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، كان قد أصدر قرارا تم بموجبة حظر ست دول من الحصول على تأشيرة الهجرة من بينها السودان خلال فترة توليه الرئاسة الأمريكية، وفقا لموقع روسيا اليوم.
وفي السياق، أعلنت السفارة الأميركية في الخرطوم، في شهر نوفمبر الماضي ، أنها تتطلع لتعزيز التعاون مع الحكومة السودانية الجديدة,بعد تشديد الخارجية الامريكية على ضرورة إجراء إصلاحات اقتصادية سريعة في البلاد.
تم ذلك بعدما شدد متحدث باسم الخارجية الأميركية، التزام بلاده للعملمع الحكومة الجديدة ، مطالباً إياها بالمضي قدماً في الإصلاحات الاقتصادية العاجلة لتجنب تفويت المهلة النهائية للشروع في تخفيف الديون، وذلك بحسب ما نقله موقع أميركي عن المسؤول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!