الجيش يسترد مساحات جديدة بالفشقة من المليشيات الإثيوبية

القضارف – الصيحة

استردّت القوات المسلحة، مساحات واسعة بالفشقة الكبرى بعد معركة استمرّت لساعات مع المليشيات الإثيوبية وتمكنت من التوغل مجدداً وإعادة السيطرة الكاملة على المساحات الزراعية في الفشقة الكبرى بمحاذاة إقليم التقراي بطول 110 كلم.

وشهدت منطقة الفشقة الكبرى بولاية القضارف، مواجهات شرسة بين الجيش السوداني ومليشيات إثيوبية كانت استولت على مساحات زراعية واسعة داخل الأراضي السودانية.

ونفّذت مليشيات إثيوبية من قوميتي الأمهرا والكومنت الأسبوع الماضي، هجمات مسلحة على مزارعين سودانيين في الشريط الحدودي بين البلدين واعتدت عليهم، كما اختطفت عُمّالاً وسلبت آليات وحاصدات تخص المزارعين السودانيين.

وقالت مصادر عسكرية موثوقة بحسب (سودان تربيون) أمس، إنّ وحدات من الجيش وقوات الاحتياط خاضت منذ صباح أمس معارك طاحنة باستخدام الأسلحة الثقيلة، وأضافت: (استطاع الجيش دحر المليشيات من مشروعي إبرة وتدلي ومطاردتهم حتى مستوطنة برخت على الحدود السودانية الإثيوبية). وأفادت المصادر بأن الجيش أقام معسكراً ونقطة ارتكاز في مستوطنة (حسن كردي) قبالة الحدود مع إثيوبيا، فيما لا تزال عمليات مطاردة المليشيات الإثيوبية مستمرة. وقالت المصادر إن المليشيات الإثيوبية كانت قد سيطرت على مساحة 30 ألف فدان لإسناد المزارعين الإثيوبيين وتمكينهم من حصاد الذرة المزروعة بالأساس داخل الأراضي السودانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى