القمة.. الأوراق الإدارية والفنية تتبعثر النابي وزوران.. السوباط.. وسوداكال والجماهير الغاضبة

 

الخرطوم: الصيحة

الأمر في القمة الهلال والمريخ يكاد لا ينفصل عن بعضه البعض في الجوانب الإدارية والفنية معاً.. ويكاد الأمر يكون أكثر تشابهاً وتقارباً في كل شيء حتى في النتائج التي تخرج بها مباريات الفريقين في البطولة الأفريقية وفي الدوري الممتاز… سوء يعقبه سوء والجماهير غاضبة من الذي يحدث في القمة، ولكن… الأمر بيد رئيسي الناديين.. والجماهير تتفرج…

نفس الملامح

وكان مجلس المريخ قد عقد اجتماعًا برئاسة السيد آدم سوداكال وحضور كل من عمر محمد عبد الله مدير القطاع الرياضي وعضو مجلس الإدارة والأستاذ أحمد محمد مختار مع مدرب الفريق التونسي البلجيكي نصر الدين النابي، وذلك لاستفساره حول أسباب الهزيمة أمام النادي الأهلي في افتتاحية مباريات الفريق بدور المجموعات، وقد وعد المدرب بتصحيح أخطاء مباراة الأهلي العاصمى في المواجهة المقبلة في مباريات الفريق بالمجموعات.

النابي يتململ

ولكن الذي يبدو الآن أن مدرب المريخ نصر الدين النابي يتململ من على كرسي دكة البدلاء باحثاً عن مخرج وطريق يجنبه التوهان في أدغال أفريقيا بعد الخسارة الثقيلة من فيتا كلوب في كأس الأندية الأبطال الأفريقية، إلى جانب الدورة المحلية، حيث أكد المدير الفني لنادي المريخ التونسي نصر الدين النابي عدم جاهزية الفريق من خلال مباريات الدوري الممتاز للمواجهات الأفريقية لدوري المجموعات في الأندية الأبطال الأفريقية الحالية، وأوضح أن عملا كبيراً ينتظره وتحدياً أكبر في البطولتين الدوري الممتاز والبطولة الأفريقية وأشار في تصريح صوتي عبر المكتب الإعلامي أن الفريق يعمل على تحسين مستواه في البطولتين وتحقيق نتائج إيجابية بعيداً عن العواطف التي لا ولن تخدم ذلك… كما طالب اللاعبين وخاصة الأجانب المحترفين بتقديم مستوى وبذل جهد أكبر لأجل الفريق، والعمل كثيراً لأجل هذا حتى ينهض الفريق كمجموعة وليس كأفراد…

وأوضح النابي عن حزنه الشديد لمستوى المريخ باعتبار أنه فريق كبير ويحتاج إلى مزيد من الجهد الإداري والفني للنهوض به في مقبل الأيام وتحقيق نتائج جيدة في البطولتين المحلية والأفريقية معاً.

من شابه أخاه

وعلى الرغم من الإحباط الذي تعيشه القاعدة الهلالية من نتائج الفريق في الدوري الممتاز والأندية الأبطال الأفريقية، إلا أن لجنة التطبيع لها رأي مخالف للقاعدة الجماهيرية التي تريد ذهاب المدرب زوران لأسباب عدة.. حيث قال رئيس لجنة التطبيع بالهلال هشام السوباط، إن زوران مانولوفيتش مدرب كبير، والاستقرار الفني أول خطوات تحقيق النجاح، لم يحن أوان المحاسبة بعد، والأندية الكبيرة لا تحاسب على نتيجة لقاء أو اثنين، بل تحاسب على برنامج كامل تم الاتفاق عليه.

وواصل في رسالة إلى إدارة الهلال: لا تكونوا كالتي نقضت غزلها وتضيعوا المجهودات التي بذلت خلال الفترة الماضية، فالجمهور لا يرضى إلا بالانتصارات فإذا تحققت مع زوران سينسون كل النتائج السلبية، وإن تم تغيير المدرب ولم تتغير النتائج فالمطالبة بالإقالة ستكون حاضرة كالعادة.

وأضاف: امنحو زوران الفرصة ودعوه يكمل ما بدأه، فإن نجح فهو المطلوب، أما إذا أخفق فأسألوه عن أسباب الإخفاق واعملو على توفير ما يحقق النجاح.

اللاعبون.. تذبذب في المستوى

وبعض ما يشفع للمدربين في المريخ والهلال أنهما تمت الاستعانة بهما في الفترة الحالية وفي وقت قريب ربما لن يكون فيه متسع للحكم عليهما، وهذا ما يجعل السوباط وسوداكال أكثر تمسكاً بالنابي وزواران، وإن كان الأخير أقرب الى الذهاب مُقالاً بامر الجماهير ونتائج الفريق… كما أن أمراً آخر يشفع لهما هو أن اللاعبين أجانب ومحليين معظمهم في طور التجربة للوصول إلى التشكيل الأمثل وإن وجد العذر للمحليين فليس هناك عذر للأجانب المحترفين، وإن كان اللاعبون جميعاً يتحملون مسئولية نتائج الفريقين ومن قبلهم مجلسا الإدارة… وإن لم يتضح الأمر وأصبح موغلاً في الضبابية، ألا أن الأيام القادمة ستكشف الكثير والمثير…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى