المواصفات تؤكد اهمية إستقلالية قرارها الفني

الحرطوم: الصيحة

قطع مجلس إدارة الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس بأهمية إستقلالية القرار الفني للهيئة بإعتبارها خط الدفاع الأول لحماية المستهلك والإقتصاد الوطني والمرجعية الفنية لجودة السلع والخدمات وتطبيق المواصفات القياسية السودانية والمعتمدة.

وامتدح رئيس مجلس الادارة بروفسر كمال يسن الطيب خلال الإجتماع الأول للمجلس للعام 2021م جهود العاملين للإرتقاء بالعمل وإنجاز المهام خلال العام المنصرم وتذليل الصعوبات التى تعترض سير الاداء.

وإستعرضت سناء زين العابدين الشفيع المدير العام للهيئة البرامج والانشطة الإستراتيجية التي نفذتها الهيئة خلال العام السابق رغم الظروف الاقتصاديه والصحيه، مؤكدة ضرورة التنسيق ووضع آلية لتوحيد وضبط الاجراءات مع الجهات الرقابية ذات الصلة، كما تحدثت عن اهمية البنية التحتية للجودة والتي يقاس بها تقدم الدول الناميه في موثوقية النتائج وتقييم المطابقة لتسهيل حركة التجارة.

وأمن المجلس على تنوير الشركاء بأهمية المواصفات ودورها في حماية المستهلك والاقتصاد الوطني وضرورة دعمها فنياً من الدولة وتذليل العقبات والمعوقات التي تعترض الأداء لإحكام الرقابة للسلع والخدمات للصادرات والواردات والإنتاج المحلي مؤكدين عدم التهاون في دخول السلع غير المطابقة للمواصفات. كما أبرزت اهم الإنجازات للعام 2020م في ظل المتغيرات الاقتصادية والتحديات التي تواجه الهيئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى