أفورقي: إريتريا تتفهّم موقف السودان في بسط سيادته على أراضيه

الخرطوم– مريم أبشر

أعرب الرئيس الإريتري أسياس أفورقي، عن قلقه من الوضع على الحدود السودانية الإثيوبية، وأكد تفهُّم بلاده لموقف السودان في حقه ببسط سيادته على أراضيه.

وسلم وزير الخارجية الإريتري، رسالتين خطيتين أمس من أفورقي  إلى رئيس المجلس السيادي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، ورئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك.

وقال أفورقي في رسالة خطية لرئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك سلمها له وزير الخارجية الإريتري عثمان صالح، ومستشار أفورقي يماني قبراب، إن إريتريا ليست طرفاً في التوتر الحدودي، وإن بلاده تدعو للحل السلمي بين الجانبين بما يخدم السلام والاستقرار والأمن بالمنطقة، وأشار أفورقي في رسالته إلى عُمق العلاقات بين البلدين وضرورة تمتينها وتطويرها.
وفي ذات السياق، تَسلّم رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، رسالة خطية من الرئيس الإريتري أسياس أفورقي، تتصل بالعلاقات الثنائية وسبل دعمها وتطويرها في المجالات كافة.

جاء ذلك خلال لقائه بمكتبه ظهر أمس، وزير الخارجية الإريتري عثمان صالح، يُرافقه مستشار الرئيس أسياس أفورقي يماني قبراب.

ونقل الوفد الإريتري، تحيات الرئيس أسياس أفورقي لرئيس مجلس السيادة وتمنياته له وللسودان بالتقدُّم والازدهار والنماء والاستقرار.

وأكد اللقاء، أهمية تعزيز العلاقات الثنائية ودفع آفاق التعاون المشترك إلى آفاق أرحب بما يحقق تطلُّعات وآمال شعبي البلدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى