بعد مباراة متوسطة.. الهلال ومازيمبي يقتسمان النقاط بالجوهرة

الخرطوم: الصيحة

فشل فريقا الهلال ومازيمبي في تحقيق الانتصار الأول وتعويض عثرة الجولة الأولى بعد أن انتهت المواجهة التي جمعتهما عصر أمس بملعب الجوهرة الزرقاء بأمدرمان بالتعادل السلبي بعد مباراة متوسطة الأداء خصوصاً في شوط اللعب الأول الذي انحصر خلاله اللعب في وسط الملعب.

زوران مانولوفيتش دفع للمرة الأولى بالخماسي الأجنبي واتارا، الفيس باول، جيسي، نداي وفيني منذ البداية مع إعادة أبوعشرين للتوليفة الأساسية وكانت المفاجأة الإضافية مشاركة بوغبا أساسيًا على حساب أبو عاقلة عبد الله.

وبدأ الهلال المباراة مهاجماً بحثاً عن هدف مبكر يريح الأعصاب إلا أن حارس مازيمبي نجح في إبعاد محاولتين في الدقائق الأولى وبعدها سيطر الحذر على أداء الفريقين اللذين شاب أداؤهما البطء الشديد لينحصر اللعب أغلب أوقات الشوط في منتصف الملعب مع أفضلية نسبية للهلال على مستوى السيطرة على الكرة لكن دون فعالية هجومية كبيرة في ظل الانضباط الدفاعي للضيوف.

وفي شوط اللعب الثاني ومع مرور الدقائق بدأ مازيمبي يتحرر رويدًا رويدًا ويخرج من مناطقه في محاولة لخطف هدف وتحسن أداء الفريق الكونغولي بعد التبديلات الهجومية التي أجراها مدربه فيما تدخل زوران بعد مضي ثلث الساعة من الحصة الثانية وسعى لتنشيط الجهة اليمنى بخروج الثنائي الأجنبي الفاس باول وابراهيما نداي والدفع بسمؤال والشعلة ثم استبدل جيسي وبوغبا وأشرك نزار حامد وأبوعاقلة بعد أن لاحظ سيطرة مازيمبي على منطقة المناورة.

وهدد محمد عبد الرحمن مرمى مازيمبي بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء أبعدها الحارس بصعوبة فيما شكل مازيمبي الكونغولي خطورة كبيرة في الجزء الأخير من اللقاء وبحث عن خطف هدف انتصار ثمين ونجح في اختراق منطقة جزاء الهلال عدة مرات لكن اللمسة الأخيرة غابت، وطالب لاعبو الهلال أكثر مرة بركلة جزاء إلا أن الحكم المغربي تغاضى عن تلك الحالات فيما أشهر ورقة حمراء قبل خمس دقائق من نهاية اللقاء لمدافع مازيمبي بداعي تأخير الزمن.

وانتهت المباراة بالتعادل السلبي ليرفع مازيمبي رصيده لنقطتين بينما يضع الهلال النقطة الأولى في انتظار مباراة شباب بلوزداد وصن داونز التي حدد لها يوم ٢٨ فبراير بالعاصمة التنزانية دار السلام لتحديد ترتيب المجموعة بعد نهاية الجولة الثانية.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!