تأجيل قضية مقتل نسرين لظروف خاصة بالقاضي

الخرطوم: محمد موسى

تسببت ظروف خاصة بالقاضي إلى تأجيل النظر في الجلسة الرابعة في القضية التي هزت الرأي العام مؤخراً بمقتل الفتاة نسرين بصورة وحشية وتقطيع جثتها وإلقائها بمكب نفايات ببري .

يذكر أن المباحث الجنائية فرعية الخرطوم أوقفت شابين على ذمة الاتهام في الدعوى الجنائية هما شاب  أجنبي بجنسية أفريقية، وشاب آخر طالب بكلية طب شهيرة بالخرطوم، فيما تواجه سيدة في الأربعين من العمر إيضاً تهمة إدارة مقر للدعارة على ذمة القضية .

في المقابل حددت محكمة جنايات الخرطوم شرق جلسة أخرى لمواصلة سماع قضية الاتهام المتمثلة في عرض المتحري لبقية المعروضات ضبطتها وحرزتها السلطات الفنية المختصة داخل الشقة التي نفذت فيها الحادثة .

في ذات السياق، مثلت المتهمة الثالثة السيدة الأربعينة  المفرج عنها بالضمان أمام المحكمة بقفص الاتهام، فيما لم تحضر السلطات المتهمين الأول والثاني من سجن كوبر القومي .

من جهته مثل أمام المحكمة ممثل الاتهام عن الحق العام وكيل نيابة الخرطوم شمال محمد إبراهيم، إلى جانب مثول المحامي نزار الطيب، ممثل الاتهام عن الحق الخاص عن أولياء دم المجنى عليها، إضافة الى مثول المحاميين عبد الوهاب عبد الله،  المعز عبد الرحمن ممثلاً لدفاع المتهم الأول (الأجنبي)، إضافة إلى مثول ممثل دفاع المتهم الثاني (طالب الطب) المحامي عبد الحميد عوض الكريم.

يذكر أن السلطات وخلال العام الماضي ألقت القبض على المتهمين وأخضعوا للاستجواب على ذمة الدعوى الجنائية وبعد اكتمالها وجهت نيابة الخرطوم شمال تهمة للمتهمين الأول والثاني تهماً بمخالفة نصوص المادة (21) الاشتراك الجنائي و(24) الاتفاق الجنائي و(130) القتل العمد و (65) تكوين منظمات إجرامية و(78) شرب الخمر، وذلك من القانون الجنائي السوداني لسنة 1991م .

فيما وجهت ذات النيابة تهمة للمتهمة الثالثة السيدة الأربعينة بمخالفة نص المادة (55) المتعلقة بإدارة مقر للدعارة وذلك من القانون الجنائي السوداني لسنة 1991م.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى