مصر: زيادة الربط الكهربائي مع السودان إلى 300 ميقاواط قبل الصيف

الخرطوم- رشا التوم

تعهّدت مصر بتسريع وتيرة العمل مع السودان لتوسعة الربط الكهربائي بين البلدين من 70 إلى 300 ميقاواط قبل فصل الصيف القادم ثم إلى ألف ميقاواط لاحقاً.

وناقش وزير الطاقة والنفط، جادين علي عبيد حسن مع السفير المصري حسام عيسى أمس، توسعة الربط الكهربائي بين البلدين. وتناول اللقاء العديد من المشروعات المطروحة من الجانب المصري وذلك بحضور وكيل قطاع النفط حامد سليمان ومسؤول الشؤون السياسية بسفارة مصر في الخرطوم.

وقال وزير الطاقة والنفط، إنّ السودان مُنفتحٌ تماماً في كل المجالات على العالم لا سيما مصر، موجهاً بالمزيد من التنسيق لمتابعة المشروعات المطروحة من مصر في مجال الكهرباء والبترول والبتروكيماويات.

وأبدى الوزير، قبول دعوة الجانب المصري لزيارة القاهرة للتباحُث مع نظيريه وزيري البترول والكهرباء المصريين حول المشروعات المطروحة للتعاون بين البلدين. وأوضح أن الزيارة ستكون بفريق عمل فني متكامل بعد اكتمال وتوافق الرؤى بين الجانبين حول المشروعات المطروحة.

من جانبه، قال السفير المصري، إن وزارة الطاقة والنفط تُشكِّل أهمية كبيرة بالنسبة لبلاده، لأنّ هذه الفترة تتميز بالعديد من المشروعات المتعلقة بنشاط الوزارة في مصر. وقال فيما يلي مشروع الربط الكهربائي بين البلدين: (نسعى لزيادة الكهرباء من 70 إلى 300 ميقاواط قبل الصيف، ومن ثَمّ إلى ألف ميقاواط لاحقاً). وكشف عن مشروعات كثيرة مطروحة للتعاون بين البلدين، منها التجارة والتعدين والتدريب، بجانب البترول والكهرباء والبتروكيماويات والوقود الحيوي، متمنياً أن تبلغ العلاقات السودانية المصرية التّكامُل بين البلدين.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!