والي شمال كردفان يُوجِّه باعتقال كوادر الحزب المحلول النشطة

الأبيض- الصيحة

أصدر والي ولاية شمال كردفان، خالد مصطفى آدم، رئيس لجنة إزالة التمكين بالولاية، توجيهاً للمديرين التنفيذيين بالمحليات ولجان الأمن والتمكين بالمحليات والجهات ذات الاختصاص في الولاية باتخاذ الإجراءات القانونية في مواجهة كافة عناصر ورموز المؤتمر الوطني وكوادره وواجهات النظام البائد النشطة في أعمال التخريب.

وأعلن والي شمال كردفان بحسب (سونا)، عن حملة اعتقالات واسعة بدأت منذ مساء الأربعاء لرموز وقيادات النظام البائد التي تمّ رصدها ومُتابعتها بتنفيذ المُخطّطات بجميع أنحاء الولاية، وقال (سيتم اتخاذ الإجراءات على كل من تثبت إدانته أو ضلوعه في الأحداث ويُقدّمون لمحاكمات فورية). وأضاف (مَن يقود هذا العمل هو خائنٌ للوطن وحكومة الثورة والفترة الانتقالية وجريمة ضد الإنسانية). وأكّد أنّ اللجنة العليا لتقصي الحقائق في الأحداث تعمل بهِمّة عاليةٍ في المُدن وتُهيب بكل مُواطني ولاية شمال كردفان الشرفاء المُساعدة في الإبلاغ بأيِّ معلومات تُساعد اللجنة لمعرفة ما تم من نهبٍ وسرقٍ للممتلكات العامة والخاصة، وأشار إلى أن هنالك كميات كبيرة من البضائع المتنوعة التي تمت سرقتها إبان الأحداث وتم القبض عليها بواسطة الشرطة والقوات النظامية الأخرى بكل من الأبيض والرهد وأم روابة.

وشدد والي ولاية شمال كردفان في التوجيه بتطبيق قانون الطوارئ وفرض هيبة الدولة من الساعة السادسة مساءً حتى الساعة السادسة صباحاً.

وجاء هذا التوجيه استناداً على قانون تفكيك نظام الثلاثين من يونيو 1989، ووفقاً لقرار لجنة تفكيك التمكين الأخير الخاص بمُواجهة كافة رموز المؤتمر الوطني المحلول وكوادره النشطة وقيادات واجهاته بالمركز والولايات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى