وزير المعادن: سنلعب دورا مؤثرا لتحسين الوضع الإقتصادي

الخرطوم:  الصيحة

أكد وزير المعادن محمد بشير عبدالله أن وزارته ستلعب دوراً كبيراً ومؤثرا في المرحلة المقبلة لتحسين الوضع الاقتصاديّ من خلال إدارة الثروة المعدنية بشكل صحيح .

وأعتبر الوزير عقب إجراءات التسليم والتسلم التي تمت بينه ووزير الطاقة والتعدين المكلف خيرى عبدالرحمن امس أن وزارة المعادن تعتبر وزارة إقتصادية هامة في المرحلة المقبلة، متوقعاً أن تلعب دوراً هاماً في رفد الاقتصاد السوداني. ووعد محمد بشير الشعب السوداني في تصريح صحفي بأن وزارته ستعمل بشكل جاد لتحقيق هذا الهدف عبر سياسات واضحة ، مشيراً إلى أن المرحلة المقبلة ستكرس لخلق شراكات داخلية وخارجية لضمان عائدات مستمرة من قطاع المعادن لرفد الخزانة العامة بالموارد.

وبشر الوزير بإجراء سياسات إصلاحية في القطاع الفنيّ والإداريّ بالوزارة لتحقيق الأهداف المرجوة من الوزارة . يذكر أن وزير المعادن وعقب إستلام مهامة إنخرط في سلسلة إجتماعات مع الوحدات المختلفة التي تتبع للوزارة ( الهيئة العامة للابحاث الجيولوجية ، الشركة السودانية للموارد المعدنية ، إرياب ، سودامين ، مصفاة الذهب ، شرطة المعادن ، امن واقتصاديات المعادن ) للتنعرف على العمل والتنسيق مستقبلاً فيما بينهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى