مذكرة تفاهم لتبادل الاستشارات والتدريب بين جامعة الخرطوم وأصحاب العمل

الخرطوم: الصيحة
وقعت جامعة الخرطوم واتحاد أصحاب العمل السوداني، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك، ولبناء الشراكات التي تستهدف خدمة المجتمع، ووقع عن الجامعة مديرتها بروفيسر فدوى عبد الرحمن علي طه، وعن الاتحاد، رئيسه المهندس هاشم صلاح مطر.
وقال مطر في حفل توقيع المذكرة، إن الاتحاد يمد أياديه بيضاء إلى الجامعة الأم لمساعدتها ومساندتها في أداء رسالتها المتمثلة في إعداد أجيال المستقبل، مبيناً أن التوقيع على مذكرة التفاهم تعتبر واجباً للقطاع الخاص نحو الجامعة العريقة، وهي تؤدي رسالتها منذ أكثر من مائة عام.
وقال مطر “كأصحاب عمل ممثلين للقطاع الخاص وإرادته سنظل داعماً متجدداً للجامعة لتنفيذ برامج حقيقية تصبح نموذجاً يحتذى بين الجامعات والتعليم العالي واتحادات القطاع الخاص.
ورحبت مديرة الجامعة بروفيسر فدوى عبد الرحمن بتوقيع المذكرة، وقالت إن الجامعة لديها الكثير من الأفكار في مجالات الاستثمار المختلفة، وعدد هائل من الخريجين والطلاب يمثلون محور اهتمام إدارة الجامعة، مشيرة إلى ضرورة الاهتمام بتدريب الطلاب وتنمية قدراتهم في شتى المجالات، واستبشرت بفتح علاقات التعاون بين القطاع الخاص والمؤسسات الأكاديمية والبحثية.
وشملت المذكرة بناء شراكة إستراتيجية ذات اهتمام مشترك في مجالات الخدمات الاستشارية، والإسهام في التنمية وتحديد أولويات النشاط الاقتصادي، ودعم الدراسات والمشاريع البحثية المشتركة، وتأسيس الشراكات التي تهدف إلى تنمية القطاعات المختلفة وتدريب الطلاب وتطوير ريادة الأعمال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى