السيادي يدعم ملتقى بالخرطوم خاطبه حاخام يهودي

 

الخرطوم- محجوب عثمان

دعا الحاخام ديفيد روزون لضرورة التعايش بين الأديان وإرساء قيم التسامح والمحبة، في وقت طالب فيه الرئيس السابق لمجمع الفقه البروفيسور عبد الرحمن حسن حامد بأهمية التعايش بين الأديان، وأكدت عضو مجلس السيادة رجاء نيكولا دعم مجلس السيادة لمبادرة الملتقى الأخوي للتسامح والسلام.

واوضح الحاخام ديفيد خلال رسالة مصورة بعثها للملتقى الأخوي للتسامح والسلام الاجتماعي الذي انعقد بالخرطوم أمس ان التسامح الديني يقود الى خير للإنسانية وتعاون بين الشعوب، داعياً لإعلاء الإخاء بين الأديان.

وطالب عضو البرلمان المستقل في البرلمان السابق، راعي المبادرة أبو القاسم برطم بضرورة تبني الدولة لبرامج التسامح الديني والاجتماعي في ظل ثورة ديسمبر، داعياً لإنشاء مراكز للتسامح في كل الولايات، فضلاً عن إدخال دروس التسامح الديني في المناهج الدراسية.

وقالت رجاء نيكولا ان مجلس السيادة يدعم مثل هذه المبادرات، مشيرة الى أن السودان يرعى كل التنوع الديني والعرقي والسياسي دون تمييز، وقالت ان السودان بعد الثورة احوج ما يكون لمثل هذه المبادرات التي تعمل على إرساء روح التسامح والإخاء.

ولفت الرئيس السابق لمجمع الفقه الإسلامي أن الإسلام دخل السودان وظل يتعايش مع كل الأديان حتى أدخل الإسلام في السياسة فعملت على التفرقة والشتات خلال العهد البائد.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى