النابي يبدأ مشواره مع المريخ بمواجهة نارية أمام الوطني

ست مباريات في الممتاز اليوم

الخرطوم :الصيحة
يشهد ملعب دار الرياضة بأمدرمان في السابعة والنصف من مساء اليوم السبت، قمة مواجهات الجولة الثامنة من بطولة الدوري الممتاز والتي تجمع المريخ “17 نقطة” بالخرطوم الوطني “12 نقطة” مع الإشارة لأن الخرطوم الوطني يملك مباراة مؤجلة أمام الهلال العاصمي ومباراة قررت لجنة المسابقات إعادتها أمام هلال بورتسودان، وهو القرار الذي تقدم الخرطوم الوطني باستئناف ضده مطالبًا بمنحه النقاط الكاملة.
المريخ يدخل اللقاء وهو يطمح لمواصلة رحلة انتصاراته، بعد أن عاد للتنافس المحلي بفوز صعب على الأهلي شندي بهدف وحيد في الجولة الماضية بعد مباراة قدم فيها الأحمر مردوداً متوسطاً أثار قلق قاعدته الجماهيرية مع بدء العد التنازلي لانطلاقة مرحلة المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.
وتعد مباراة اليوم أمام الخرطوم الوطني الاختبار الأول للجهاز الفني الجديد للمريخ الذي يقوده المدير الفني التونسي نصر الدين النابي، إلى جانب معاونه المغربي حمادي سقمير، والمدرب العام محمد موسى إضافة إلى الضو قدم الخير، والمعد البدني بن قابلية اللذين أدارا الجولة الماضية.
ويستعيد المريخ في لقاء اليوم جهود مهاجمه سيف تيري وظهيره الأيمن كرنقو اللذين تجاوزا الإصابة والمرض وانتظما في تدريبات الفريق، فيما يأمل الأنصار في الظهور الأول للثنائي النيجيري بقيادة المدافع اديلي اولاميليكان والجناح الهجومي طوني ايدجوماريجي اللذين وصلا الخرطوم في اليومين الماضيين، وأكدا للجهاز الفني جاهزيتهما بدنياً للمشاركة على الفور مع الفريق، فيما يتواصل غياب الرباعي التش، كردمان، الصيني وطيفور بداعي الإصابة.
الخرطوم الوطني يعود اليوم لمنافسة الممتاز بعد توقف دام قرابة أسبوعين بعد تأجيل مباراته في الجولة الماضية أمام الهلال العاصمي، وحصل الفريق على دفعة معنوية قوية بعد أن كسب شكواه ضد هلال الساحل في المباراة التي خسرها الخرطوم بهدفين مقابل ثلاثة، وهي المباراة التي قررت لجنة المسابقات إعادتها.
ويقدم أبناء المدرب الشاب إبراهومة أنفسهم بصورة مميزة في النسخة الحالية عبر التنظيم ٣٤٣ ويضم الفريق مزيجاً مميزاً من اللاعبين أصحاب الخبرة بقيادة كرشوم ومعاذ القوز ومحمد حسن الطيب وقلق، إلى جانب الجدد بقيادة جدو كومر وشيخو وعوض طلبه والطرف الأيسر المالي بإضافة إلى التوزة ومحمد حامد التش وكسرى وفداسي.
وتقام اليوم خمس مباريات أخرى لحساب الجولة الثامنة من الدوري الممتاز، حيث تستضيف دار الرياضة عصراً مباراة توتي وهلال الفاشر.. وتقام مباراتان في ملعب الخرطوم الوطني بنادي الأسرة الأولى الأمل وهلال كادوقلي عصراً، تليها مساء الأهلي شندي وحي الوادي نيالا، وباستاد الخرطوم يلتقي عصراً هلال بورتسودان والأهلي الخرطوم، ومساء هلال الأبيض ومريخ الفاشر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!