تفاصيل مثيرة في محاكمة المتهمين بقتل وتقطيع الفتاة (نسرين)

 

الخرطوم: محمد موسى  

كشف التحريات معلومات مثيرة في القضية التي هزت الرأي العام مؤخراً بمقتل الفتاة نسرين بصورة وحشية وتقطيع جثتها وإلقائها بمكب نفايات ببري .

يذكر أن المباحث الجنائية فرعية الخرطوم قد أوقفت شابين على ذمة الاتهام في الدعوى الجنائية هما شاب  أجنبي بجنسية أفريقية وشاب آخر طالب بكلية طب شهيرة بالخرطوم، فيما يواجه الاتهام أيضاً في الدعوى الجنائية سيدة أربعينية بإدارة مقر للدعارة.

في ذات الوقت استلم القاضي الجديد عثمان عبد القادر، ملف القضية والنظر فيها خلفاً للقاضي السابق أحمد يسن، الذي انتقل الى المحكمة التجارية الخرطوم وفقًا لكشوفات تنقلات القضاة مؤخراً .

وشرع القاضي الجديد في سماع الدعوى الجنائية حيث مثل أمامه المتحري نقيب شرطة سيد أحمد  أحمد سيد أحمد، الذي يتبع لإدارة المباحث الجنائية الخرطوم فرع التحقيق والمتابعة، فيما كشف المتحري في الجلسة الثانية لمواصلة سماع أقواله بالتحريات في القضية عن تقديمه (17) مستند اتهام آخر لتكون جملة جميع المستندات التي قدمها بالمحكمة (34) مستنداً للاتهام،  إضافة إلى تقديمه (10) معروضات اتهام في القضية .

من جهته تقدم المتحري للمحكمة بعدة مستندات اتهام أبرزها متعلق بخطاب صادر من وزارة الخارجية لزوج نائبة سفير جنوب أفريقيا الذي تم فصل الاتهام في مواجهته، لافتاً الى أنه وبموجب هذا الخطاب حضر فريق من التحقيقات  من دولة جنوب أفريقيا وطلبوا من خلاله منحهم  المزيد من الوقت لإجراء  التحقيق والتحري حول ملابسات الحادثة، فيما قدم أيضاً ذات المتحري معروضات اتهام في القضية  عبارة عن فلاش يحوي مقطع فيديو لكاميرا مول تجاري شهير بالخرطوم يظهر فيه المتهم الأول الأجنبي يوم الحادثة  يرتدي فيه ملابسه ـ فيما قدم المتحري ملابس المتهم الأول التي تظهر بالفيديو كمعروضات اتهام في فلاش، إضافة إلى تقديم المتحري كذلك معروضات اتهام أخري عبارة عن هاتفين محمولين متعلقين بالمتهمين الأول والثاني.

من جهته تقدم المتحري أيضاً للمحكمة بمعروض اتهام آخر عبارة عن قرص (سي دي) يحوي التقرير الفني المصور  من ادارة مسرح الحادثة بالأدلة الجنائية وتحتوي على بعض متعلقات قضية الاتهام عثر عليها بمسرح الحادثة بإرشاد المتهمين.

في المقابل اعترض المحامي عبد الوهاب محمد، ممثلًا لدفاع المتهم الأول الأجنبي والمحامي عبد الحميد عوض الكريم، ممثلاً لدفاع المتهم الثاني طالب الطب، على القرص السي دي معرض اتهام، معللين أن محتوى القرص معروض اتهام غير معروف لديهم، ملتمسين من المحكمة رفض التأشير عليه وقبوله لحين عرضه ومشاهدته.

من جهتها وافقت المحكمة على طلب دفاع المتهمين وأرجأت التأشير على القرص لحين مشاهدته على شاشة عرض أمام المحكمة .

فيما قدم المتحري أيضًا للمحكمة مستند اتهام عبارة عن تقرير التشريح الجنائي لجثة المجنى عليها  وأسباب  الوفاة .

وكشف المتحري للمحكمة في ختام الجلسة بأنه وبعد استجواب النيابة للمتهمين الأول والثاني وجهت لهما تهماً بمخالفة نصوص المادة (21) الاشتراك الجنائي و(24) الاتفاق الجنائي و(130) القتل العمد (65) تكوين منظمات إجرامية و(78) شرب الخمر، وذلك من القانون الجنائي السوداني لسنة 1991م .

في ذات الوقت كشف المتحري عن توجيه النيابة تهمة للمتهمة الثالثة السيدة الأربعينة بمخالفة نص المادة (55) المتعلقة بإدارة مقر للدعارة وذلك من القانون الجنائي السوداني لسنة 1991م.

فيما حددت المحكمة جلسة أخرى لعرض معروضات الاتهام الأقراص الصلبة والفلاش المتعلقة بمحتويات قضية الاتهام الأسبوع المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!