الأمم المتحدة: وضع اللاجئين الإثيوبيين في شرق السودان سيئ للغاية

الخرطوم – الصيحة

وصف برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، وضع اللاجئين الإثيوبيين بشرق السودان بأنّه “سيئٌ للغاية”، وناشد المانحين لتمويل مساعدات غذائية وتغذوية لما يزيد عن 60 ألف لاجئ إثيوبي، ورحب بمساهمة من اليابان، وأضح أنها بلغت 800 ألف دولار لصالح اللاجئين الذين فروا من حرب التقراي الى السودان منذ نوفمبر الماضي.

وبلغ عدد اللاجئين الإثيوبيين الذين دخلوا أمس لمركز حمداييت 34 لاجئاً ليبلغ العدد الكلي (48,027) لاجئاً وبلغ عدد الدخول في مركز المدينة (8) أمس 5 لاجئين ليبلغ العدد الكلي (18,944) ويبلغ العدد الكلي للدخول للسودان منذ نشوب الاضطرابات في إقليم التقراي (66,971) لاجئاً.

وأعرب ممثل برنامج الأغذية العالمي والمدير القطري في السودان حميد نورو، عن امتنان برنامج الأغذية العالمي لحكومة اليابان وشعبها على هذه المُساهمة السخية التي جاءت في وقت حرج، حيث لا يزال الوضع الإنساني على الحدود سيئاً للغاية، موضحاً أن المساهمة المقدمة من حكومة اليابان تساعد برنامج الأغذية العالمي على توفير حصص غذائية شهرية تشمل الذرة والعدس والزيت والملح للاجئين الإثيوبيين. وقال نور “لقد فَر الأشخاص الذين وصلوا الحدود دون شيء تقريباً، منهكين وجوعى وليست لديهم فكرة عن متى سيتمكنوا من العودة إلى ديارهم، ومن الضروري أن نتحرك بسرعة لتقديم المساعدات الضرورية لهم في الوقت الذي يحاولون فيه التغلب على صدمة نزوحهم من ديارهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى