استئناف الدراسة لمرحلتي الأساس والثانوي بالخرطوم (الاثنين) المقبل

 

الخرطوم– ابتسام حسن

أعلنت الغرفة المركزية المشتركة لطوارئ كورونا بولاية الخرطوم، استئناف الدراسة لمرحلتي الأساس والثانوي اعتباراً من (الاثنين) المقبل الموافق الأول من فبراير وفق اشتراطات صحية مشددة.

وعقدت اللجنة اجتماعها أمس، برئاسة الرئيس المناوب للجنة د. بشرى حامد، وأكدت موافقتها على توصية اللجنة الفنية المشتركة بين وزارتي الصحة والتربية والتعليم بخصوص استئناف الدراسة.

وأوضح مدير عام التعليم بالولاية محمد إبراهيم، أن الدراسة ستكون بنظام الدوامين لمرحلة الأساس، حيث يتم تقسيمها إلى حلقتين، الحلقة الأولى تضم طلاب الفصول (الأول والثاني والثالث) وتبدأ من السابعة صباحاً وحتى العاشرة والنصف صباحاً ويوزع التلاميذ على كل الصفوف لضمان التباعد الاجتماعي، والحلقة الثانية تشمل طلاب الفصول (الرابع والخامس والسادس والسابع) وتبدأ من ١١ صباحاً وحتى الساعة الثانية ظهراً بـ٦ حصص، على أن يقسم التلاميذ على الفصول بشرط أن لا يتجاوز الصف ٣٠ تلميذاً وزمن الحصة ٣٠ دقيقة.

وأكّد المدير العام أنّه ستكون هناك توعية مُستمرّة بواسطة المعلمين الذين تم تدريب (6) آلاف منهم للقيام بهذه المهمة وسيتم تنزيل كل الاشتراطات للمدارس، وأعلن عن توفير (٣٣٠) ألف كمامة للتلاميذ، وعزت اللجنة التأخير في استئناف الدراسة لمزيدٍ من الدراسات والتجويد لضمان سلامة الطلاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى