جهاز المغتربين: خطة 2021 تركز على حل مشكلة جوازات السودانيين بالخارج

 

الخرطوم – الصيحة

أعلن جهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج، عن مشروعات مُتكاملة ضمن خطة العام 2021م للمساهمة في حل قضايا المغتربين وتشمل قضية  جوازات السودانيين بالخارج، وأكد الجهاز أنها من أهم أولويات المرحلة.

وكشف الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج، مكين حامد تيراب خلال لقائه أمس نائب القنصل السوداني العام بدبي أحمد عبد الرحمن محمد، عن تكوين لجنة فنية من الخبراء لتحديد معايير القبول لمؤسسات التعليم العالي السودانية لمعايير نسب الشهادات الخارجية مع الشهادة السودانية. وأعلن أن الجهاز سيقوم بتنفيذ زيارات ميدانية للجاليات للتشاوُر معها والوقوف على أوضاعهم، ومشاورتهم حول وضع الحلول لقضاياهم، وكشف عن حوافز إضافية فيما يخص استحقاق استثناءات السيارات للمغتربين العائدين نهائياً، قال إنها ستُلبي طموحاتهم، فضلاً عن التنسيق مع الجهات ذات الصلة لإعفاء مدخلات الإنتاج من الرسوم الجمركية للحرفيين.

وبشّر الأمين العام لجهاز المغتربين، السودانيين بالخارج بعدد من المشروعات المهمة التي يزمع الجهاز تنفيذها خلال المرحلة القادمة، منها خطط إسكانية على نظام المدن السكنية، والضمان الاجتماعي والتأمين الصحي وتمويل مشروعات العائدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى