نجمة فريق الدفاع الخرطوم للسيدات آمال كبير

تكوين المنتخب خطوة موفقة لوجود عناصر تستحق تمثيل السودان خير تمثيل

أتطلع للتمثيل الخارجي وارتداء شعار منتخب السيدات

نادي الدفاع يسعى للمحافظة على لقب الدوري على التوالي

الخرطوم: معتز عبد القيوم

آمال عبد العزيز نقاشي موسى..الملقبة بـ(كبير) لاعبة فريق الدفاع الخرطوم والتي ترتدي الرقم (2) وتنشط في خانة قلب الدفاع..تحاول أن تجد لنفسها مكاناً بين لاعبات كرة القدم للسيدات في نادي الدفاع الخرطوم حامل لقب البطولة الأولى العام 2019م..وتحمل اللاعبة الملقبة بـ(كبير) كثيراً من المهارات في مناشط أخرى تؤديها دون مشاكل وتتطلع لأن يمثل السودان خارجياً وأن يجد فريقها ذات الشئ..لتعكس ماتريد خارجياً وتتطلع للاحتراف الخارجي…(كبير) فتحت صدرها للصيحة في هذا الحوار…

متى وكيف بدأتِ ممارسة كرة القدم..؟

كانت البداية في ممارسة كرة القدم في أول الأمر مع إخواني في الحي  ومن بعد أن كبرت ودخلت إلى المرحلة الثانوية بدأت أمارسها بصورة راتبة.

لماذا مع إخوانك..؟

لأن العادات والتقاليد كانت ضد أن نمارس كرة القدم…والقول السائد كان(مافي بت بتلعب كرة قدم..) ناهيك عن ممارستها للعبة كرة القدم وفي الشارع العام.

معنى هذا أنك وجدتي صعوبات كثيرة…في البدايات؟

بالعكس….لا توجد صعوبات في ممارستي لهوايتي في لعب كرة القدم بل الآن أجد سنداً وتعاوناً وتشجيعاً كبيراً من مدرب الفريق  الخبير  عبدو إبراهيم إلى جانب الأهل والأقارب والأصدقاء وأعضاء مجلس إدارة النادي والزميلات داخل الملعب.

هل تمارسين كرة القدم فقط..؟

مع كرة القدم أنا أمارس الكرة الطائرة إلى جانب تنس الطاولة..؟

هل واجهتك صعوبات في ممارسة هذه المناشط..؟

لا لا ليست هناك مشكلة أو صعوبات لأن لكل منشط قانون يحكمه وطريقة لعب تختلف عن المنشط الآخر وكذلك بدنياً لا توجد أي مشكلة أو صعوبة، لأن الفيصل في ممارسة النشاط الرياضي هو اللياقة البدنية والحضور الذهني داخل الملعب.

كيف ترين كرة القدم النسائية بين النسخة الأولى والثانية..؟

بالمقارنة مع النسخة الأولى من دوري كرة القدم للسيدات والتي أطلق عليها بطولة التحدي أعتقد أن الدوري في تطوير ملحوظ وأرى أن المنافسة فيه أصبحت أقوى من العام الماضي..وهذا يعود إلى تطور الفهم في من يمارسن كرة القدم النسائية في البلاد، وهذا تقدم ملحوظ وتطور المستوى من مباراة إلى أخرى وألتمس التطور في الدوري الحالي من البطولة.

ماهو هدفك الذي تتطلعين إليه من خلال كرة القدم..؟

أعتقد أن هدف جميع اللاعبات هو ارتداء شعار المنتخب الوطني وهذا هو هدفي أيضا تمثيل السودان وارتداء شعاره وتمثيله البطولات الإقليمية..كما أتطلع إلى أن يمثل فريقي في البطولة الأفريقية والعربية للأندية..كما أتطلع إلى أن يكون المنتخب الوطني السوداني للسيدات صاحب سمعة طيبة في البطولات الدولية وأن يتمكن من إحراز كأس البطولات للسودان.

هل يمكن أن يكون لدينا منتخب كرة قدم سيدات بالمعنى الصريح..؟

إذا اجتهدنا كإدارة في اتحاد كرة القدم وفي لجنة كرة القدم للسيدات بقيادة ميرفت حسين وأعضاء اللجنة والإعلام، يمكننا أن نصنع منتخباً سودانياً للسيدات ينافس على المستوى الدولي العالمي والأفريقي والعربي، لأن في الدوري الحالي للسيدات يوجد مستوى طيب والفرصة سانحة لتكوين منتخب سيدات على مستوىً عالٍ جداً جداً، ويمكن أن يحقق إنجازات دولية إن وجدت له الرعاية اللازمة من تدريب وتأهيل وإعداد ومعسكر منتظم.

كيف تقيمين علاقتك مع اللاعبات داخل وخارج الملعب..؟

كل اللاعبات في فريق الدفاع الخرطوم تربطهم علاقة شبه أسرية داخل وخارج الملعب ويتمنين الخير والتوفيق لبعضهن، وأن يكون الفريق الأفضل على مستوى الفرق التي تشارك للمرة الثانية على التوالي في الدوري، ومن هنا نحن نسعى إلى أن نكون الأفضل في كل شئ.

كيف ترين الدفاع في الموسم الثاني للدوري؟

واختتمت آمال كبير الحوار بقولها إن الدفاع تصدر مجموعة الخرطوم برصيد ١٣ نقطة و٣٥ هدفاً وعلينا ٤ أهداف وقد جاءت نتائج الفريق على النحو التالي .. الدفاع نور المعارف 4/0 لم تكتمل المباراة لحضور فريق نور المعارف للملعب بـ ٧ لاعبات وأصيبت لاعبة وصفر الحكم نهاية المباراة في الدقيقة ٢٠ 4/0… وتعادلنا مع الكرنك 2/2… وفزنا على المدفعجية 17/1..وعلى التحدي الفوز 4/0…وعلى المريخ 1/8.

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى