د.حسن برقو رئيس لجنة المنتخبات في الاتحاد

رئيس الكاف في الخرطوم ومؤتمر اتحادات سيكافا وغوسافا في أبريل

الخرطوم: الصيحة

إعداد المنتخب وضع القمة في مجموعات الأبطال..أتمنى أزمة الثلاثي للمصلحة

كشف الدكتور حسن محمد عبدالله برقو رئيس لجنة المنتخبات الوطنية في الاتحاد العام لكرة القدم، عدداً من القضايا المهمة التي تتطلع إلى تنفيذها لجنة المنتخبات الوطنية، بالتعاون مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الكاف والاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا في مقبل الأيام.

زيارة كاف حققت المكاسب

واستهل رئيس لجنة المنتخبات حديثه عن زيارته الأخيرة إلى الكاميرون، والتي خرج من خلالها بجملة من المكاسب، عبر زيارته إلى رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم المكلف بالكاف الدكتور أوماري سليماني كونستانت، وحمله رسالة خطية من رئيس الاتحاد العام لكرة القدم البروفسير كمال شداد، وإحضاره إلى رد مكتوب من رئيس الكاف، مبيناً أن رئيس الكاف وعد بزيارة رسمية في الفترة المقبلة إلى السودان. وقال الدكتور حسن برقو إن البشريات كثيرة، بدأت بالتأكيد على تسهيل التحويلات المالية الخاصة بالاتحاد العام لكرة القدم عبر الحسابات البنكية بالعملة الصعبة، وتم الاتفاق على فتح حساب بالعملة الأجنبية لتسهيل استلام التحويلات بـ(اليورو والدولار)، يضاف الجديد إلى حساب الاتحاد الحالي في بنك الخرطوم، واعتماد التحويلات بنكياً، في فتح جديد بعد العديد من المصاعب في السنوات الطويلة الماضية، وكان هناك تجربة من قبل في جلب الدعم نقداً،لكن الشفافية الأخيرة والموجهات الصادرة من الفيفا والكاف فرض التعامل البنكي فقط، وهو ما سيكون معيناً للشفافية أكثر في الفترة المقبلة .. وذكر أن الحل شمل الأندية مع الاتحادات وسيتم المباشرة في الإجراءات فوراً..

نفرة الرياضيين ستشهد مشاركتنا الفاعلة

قال الدكتور حسن برقو إن كرة القدم جزء أصيل من المجتمع السوداني، وما يحدث في الآونة الأخيرة أوجب الحراك والتفاعل مع قضايا الوطن، وقال الدكتور حسن برقو إن هناك تنسيقاً ما بينهم والمجلس السيادي الذي دعمهم كثيراً في عدد من البرامج الخاصة بالاتحاد والمنتخبات، وقال برقو إن نفرة مساندة الجيش ستكون حاضرة، متمنياً أن يعبر السودان هذه المرحلة الحرجة والخطرة في حاضره الحافل بالتحديات.

لا أتدخل في عمل الجهاز الفني ولا أختار اللاعبين وأتواصل معهم

قال الدكتور حسن برقو إن كل ما نسب إليه من اتصال باللاعبين واختيارهم محض كذب وافتراء، وأبان أنه لايتدخل في عمل الجهاز الفني إطلاقاً ويحترم كل خياراته، وأي تواصل من جانبه مع لاعبي الخارج يكون في سبيل تكملة الإجراءات بعد اختيار الجهاز الفني للاعب، ونفى أن يكون قد تواصل مع أي لاعب بالداخل وما أثير حول اختياره للاعب الشباب الجزولي لا صحة له بتاتاً..

مؤتمر جامح لاتحادات سيكافا وكوسافا في أبريل

قال رئيس لجنة المنتخبات إن هناك لقاءات كثيرة جمعته مع اتحادات سيكافا وكوسافا وتم الاتفاق على السعي نحو إصحاح حقوق اتحادات المنطقتين في خارطة الكاف، وأبان أن الاتفاق على تنسيق المواقف في الانتخابات القادمة اكتمل بدعم سليمان وابري رئيس اتحاد جيبوتي، وسيكون هناك لقاء جامع لاتحادات سيكافا وغوسافا في السودان خلال شهر أبريل المقبل، ستكون من خلاله البداية لتولي السودان موقع القيادة في الإصلاح القادم وأن يتبوأ موقعه الطبيعي والطليعي في خارطة أندية القارة ..

سنطالب بحق السودان كاتحاد مؤسس للكاف

قال برقو إن الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا  نصّ في نظامه الأساسي على أن يكون الاتحاد الانجليزي للكرة عضواً دائماً بوصفه مؤسس، والسودان مؤسس للاتحاد الأفريقي الكاف، ولا يضير أن يطالبوا بحقه كإتحاد مؤسس في الكاف، وذكر أن أكبر إنجازات دورتهم الحالية في مجلس إدارة الاتحاد ستتمثل في الخارطة الخارجية التي سيجلس فيها السودان بالمكان اللائق به، وأبان أنهم لم يسعوا إلى الترشح في انتخابات مارس المقبل في المكتب التنفيذي للكاف، حتى يتم ذلك مستقبلاً وهم أكثر تنظيماً ومن خلال أرضية صلبة..

إشراك لاعبي تحت السن بتوصية من لجنة المنتخبات

قال الدكتور حسن برقو إن إشراك لاعبين تحت السن تم بتوصية من الأجهزة الفنية للمنتخبات عبر لجنة المنتخبات إلى مجلس الإدارة، وذلك من أجل إيجاد لاعبين أكفاء، قادرون على الزود عن حمى شعار الوطن بعد مشاركتهم الايجابية في الدوري المحلي، وذكر أن التجربة نجحت رغم العداء الكبير لها في البداية، خاصةً وأن المتربصين أرادوا استغلالها ذريعة لشن الحرب المعتادة على الاتحاد ..

المنتخب سبب تأهل القمة لدوري المجموعات

قال رئيس لجنة المنتخبات إن الاهتمام بالمنتخبات، والتجمع المتواصل والإعداد للمنتخب الوطني الأول لم يكن ثماره الفوز على غانا فقط، بل أن تأهل القمة أفريقياً نتاج تجهيز اللاعبين عبر جهدهم الكبير، والذي بذل فيه وقت عصيب وهم محاربون من عدة جبهات.. أتمنى ترفع القمة في قضية الثلاثي.

قال الدكتور حسن برقو إن الثلاثي المتنازع عليه عبر الشكاوى وسط اللجان؛رمضان عجب، محمد الرشيد، وبخيت خميس، لاعبو المنتخب أولاً، وسيعمل على استدعائهم وتجيهزهم وفق توصية الجهاز الفني مالم يصدر قرار إيقاف بحقهم، وقال برقو إنه يتمنى أن يترفع الهلال والمريخ في ملف الثلاثي، والمنتخب يحتاجهم بشدة في مباراتين قادمتين من الصعوبة بمكان.. وساوتومي لن تكون سهلة وستبحث عن فعل شئ وحفظ ماء الوجه، أما جنوب أفريقيا فستكون قتالاً على بطاقة الترشح، وذكر برقو أنه عمل على معالجة برمجة الكاف التي حددت يومي 25 و 28 للمباراتين في ساوتومي وجنوب أفريقيا.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!