البرق الخاطف (18).. بسط هيبة القانون ودك أوكار الجريمة

الكشف عن (5) مصانع للخمور في الخرطوم وتوقيف (95) متهماً

 

الخرطوم: الصيحة

أطلقت شرطة ولاية الخرطوم وثبتها الـ(18) لعمليات البرق الخاطف والتي استهدفت بها محليتي الخرطوم وجبل أولياء، وقد جاءت هذه الوثبة بمعايير ومحاور مختلفة لبسط هيبة الدولة والقانون ومنع واكتشاف الجريمة، كما أنها حملت رسالة للمواطن قالها الفريق شرطة حقوقي د. ياسر عبد الرحمن فضل المولى مدير شرطة الولاية، وهو يخاطب قوات البرق الخاطف المشاركة من إدارات شرطة الولاية والقوات المساندة من الإدارات العامة والمتخصصة.

*ياهو دا البوليس

رسالة الفريق الكتيابي جاءت بلغة شرطية بسيطة ومختصرة وواضحة وصريحة وقال: (نوجه رسالة للمواطن نقول ليهو نوم قفا، ونحن بنقبض أي متفلت وخارج عن القانون وبنقدمه للنيابة والقضاء، والبوليس شغال ما نائم، وما واقف، ولا مندس، ولا بجري، وما بنسمع كلام أي مخذل، وياهو دا البوليس يؤدي في أدواره برغم أي شيي تحت أي ظرف وما بنستورد للبلد ناس لتأمينها ومتقدمين لي قدام).

انطلقت الحملة في كل محاورها وتمكنت في وقت وجيز من الكشف عن أكثر من (5) مصانع كبيرة لتصنيع الخمور، وإبادة كميات كبيرة من الخمور البلدية بالمحليتين، وتدوين (95) بلاغاً جنائياً، إزالة (405) سكناً عشوائياً، حجز (126) مواتر بدون لوحات، (16) عربة بدون لوحات وتوقيف (30) متهماً من معتادي الإجرام تمت مواجهتهم  ببلاغات جنائية.

وقال اللواء عبد الرؤوف الضو مدير دائرة الجنايات بشرطة ولاية الخرطوم إن حملة البرق الخاطف استهدفت (5) محاور بمحلية الخرطوم و(4) قطاعات بمحلية جبل أولياء، مبيناً أن الحملة أدت أغراضها المنعية والكشفية في بسط الأمن والحد من الجرائم وتفعيل العمل الوقائي وضبط المخالفات على الطرق العامة وإعادة تنظيم حركة المرور بالأسواق والطرقات العامة، فضلاً عن إزالة السكن العشوائي داخل المخطط، مشيراً إلى استمرار الحملات المنعية بغية بسط الأمن وسيادة حكم القانون.

*عشوائيات خطرة

في قطاع سوبا غرب تم ضبط (25) موتراً بدون لوحات وإزالة (75) سكناً عشوائياً داخل المخطط وإزالة (25) تظليل مركبات بدون تصديق، كما تمت إبادة كمية من الخمور البلدية وضبط أدوات التصنيع. وبقسم الشرقي الخرطوم أسفرت الحملة عن ضبط (14) موتراً غير مرخص وبقسم شرطة النزهة أسفرت الحملة عن ضبط (20) موتراً و(15) عربة بدون لوحات وإزالة (11) راكوبة عشوائة بدائرة الاختصاص، كما تم القبض على (6) متهمين فتحت بلاغات جنائية في مواجهتهم .

*أمبدة.. حملات مكثفة

في الأثناء نفذت شرطة محلية أمبدة حملات ضمن الخطة التفصيلية وأوقفت (14) متهماً دونت في مواجهتهم بلاغات تحت المواد (78/69) جنائي و(44/100/67) إجراءات بأقسام شرطة المحلية وضبط (17) شيشة وضعت كمعروضات و(25) موتراً بدون لوحات تم تسليمها لشرطة مرور أمبدة لاتخاذ الإجراءات القانونيىة حيالها، كما استطاعت مباحث قسم شرطة أمبدة شمال من استرداد مسروقات من المواطنة (ع،ع،ع) عبارة عن سلع استهلاكية تمت سرقتها بقرية القرير والقبض على المتهم (م،ع،أ) وفتح بلاغ في مواجهته تحت المادة (174) جنائي.

 

 

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!