تركيب (10) آليات جديدة بميناء بورتسودان

بورتسودان- إيهاب محمد نصر

دشنت هيئة الموانئ البحرية (10) آليات جديدة لتدخل دائرة العمل بميناء الحاويات لحل مشكلة الشحن والتفريغ بالميناء.

وقال المدير العام للموانئ، أونور محمد آدم سلطان في احتفال التدشين، إن الآليات الجديدة ستزيد من كفاءة المناولة بالميناء الجنوبي بنسبة 50%، وتوقع أن تتجاوز السفن الانتظار بالميناء الجنوبي في غصون ثلاثة أسابيع، ووصف الآليات بأنها إضافة حقيقية للميناء الجنوبي، وأبدى أونور ثقته في الكوادر السودانية بالميناء، وقطع بأنهم قادرون على إدارة الميناء وتطويرها دون الاستعانة بأي خبرات أجنبية.

وقال نائب المدير العام لهيئة الموانئ البحرية، فقيري عبد الله فقيري إن الإدارة العليا تدعم الاعتماد على الكوادر الوطنية المقتدرة، وأشار إلى أن الإدارة فتحت الميناء الأخضر أمام حركة السفن لدعم المناولة في الميناء الجنوبي وفي ميناء سواكن أيضاً، وأوضح أنه يستقبل حاويات المغتربين وتجارة الطبالي. وأعلن فقيري أن شهر يناير الجاري سيشهد وصول المزيد من الآليات أغلبها من (الساحبات) و(الطق ماستر) لمعالجة التكدس بالميناء الجنوبي، وأكد أن الموانئ بكامل منسوبيها عازمة على إخراج الميناء من واقعه الحالي إلى واقع أفضل.

وأكد مدير الميناء الجنوبي ميناء الحاويات جمال مبارك أن هذه الآليات ستبدأ العمل رسمياً في الميناء الجنوبي في غضون 72 ساعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى