قتيل و(5) إصابات في مُواجهات بين الشرطة ومُتّهمين بعطبرة

 

عطبرة – عمر حسين

شهدت مدينة عطبرة صباح أمس، أحداث عنف دامية أدت لمقتل متهم وجرح (5) آخرين أثناء تنفيذ أمر قبض، ما أدى لاحتجاجات أسفرت عن حرق مقار وسيارات تابعة للشرطة.

ووفقاً لبيان الشرطة، تحصّلت (الصيحة) على نسخةٍ منه، فإنّ قوة من المباحث والتحقيقات الجنائية بمدينة عطبرة نفّذت أمر تفتيش وقبض صادر من جهات الاختصاص على متهمين، ألقت القبض على اثنين منهم وظلت باقي القوة مرابطة لتنفيذ أمر القبض على متهم ثالث.

وقال شهود عيان للصحيفة، إن عدداً من المواطنين تجمهروا أمام منزل المتهم الثالث وحدث اشتباكٌ ومقاومةٌ لأمر القبض على المتهم من قبل مواطنين والمتهم الذي استخدام القوة الجنائية لمقاومة القبض وسدد طعنة بسكين لشرطي حالته خطرة حالياً.

وأفاد البيان أنّ الشرطة نتيجة لهذا التصعيد غير القانوني، نفّذت القوة ما يمليه عليها القانون في هذه الحالات مع تقدير الموقف الميداني بإطلاق الرصاص ما أدى لوفاة المتهم وإصابة أربعة مواطنين تم إسعافهم، وأوضحت الشرطة أن هذه الأحداث صاحبها تجمهر أهالي القتيل وبعض المواطنين الذين أتلفوا سيارة لمباحث الولاية وأخرى لمواطن، بينما توجّهت مجموعة أخرى إلى مقر المباحث الجنائية بغرض إتلاف المقر ومُحتوياته.

وحذّرت الشرطة من المساس بمقارها، وأعلنت بأنها ستتعامل بالحسم مع تفلتات تهدر حقوق المواطنين.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!