لافتات فنية.. لافتات فنية

مصطفى سند

مصطفى محمد سند من مواليد حي الركابية بأمدرمان في 21 ديسمبر من العام 1943 م تلقى جزءاً من تعليمه الأولي بمدينة الأبيض ثم انتقل لمواصلة دراسته بالخرطوم بحري مدرسة التجارة الثانوية بأمدرمان، والتحق للعمل بالبريد والبرق، وعمل بمناطق متعددة في السودان، وعمل في سفارة السودان بأديس أبابا .

عمر الطيب الدوش

نال عمر الطيب الدوش دراسات عليا في الـمسرح بأكاديمية براتسلافا للفنون.. ماجستير في الفنون الـمسرحية والإخراج (14 يونيو 1983) وكانت أول أغنياته (الود) التي يتغنى بها الفنان محمد وردي وقد كتبها في النصف الثاني من الستينات عندما كان طالباً بالثانوي.

إبراهيم عوض

الفنان إبراهيم عوض يعتبر أول من أدخل آلة البنقز على يد الموسيقي خميس جوهر الذي درس في القاهرة وكان ذلك عام 1954 عندما قدم إبراهيم عوض أغنية حبيبي جنني، وأغنية أبيت الناس وغيرها من الأغنيات الخفيفة.

عوض أحمد خليفة

في العام 1961م التقى عثمان حسين بالشاعر عوض أحمد خليفة وعشرة الأيام كان أول عمل يجمع بينهما واستمر في التعامل معه الى أن بلغ عدد الأغنيات التي تغنى له بها ثماني أغنيات منها ربيع الدنيا .. نورة .. شتات الدنيا.. صدقيني.

إسماعيل حسن

أغمض الشاعر أسماعيل حسن أغماضته الأخيرة في 17 فبراير في العام 1982م ولم يكن يعاني من أي مرض، وله العديد من الدواوين منها خواطر إنسان بالفصحي .. ليالي الخريف .. ريحة التراب .. حد الزين .. يا سلام.. الحرف والوتر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى