مفاجأة مدوية في الرقم الوطني للاعب هلال كادوقلي

 

 الخرطوم : ناصر بابكر

تحصل موقع سبورتاق على مفاجأة مدوية بشأن الشكوى التي تقدم بها المريخ في قانونية مشاركة لاعب هلال كادوقلي محمد عبد الله خضر في مباراة الفريقين لحساب الأسبوع الأول من مسابقة الدوري الممتاز يتوقع أن تثير جدلاً واسعاً يتجاوز قرار لجنة المسابقات بشأن الشكوى ليشمل الكيفية التي تعاقد بها نادي هلال كادوقلي مع اللاعب.

(2001)

إذ قرر الاتحاد السوداني لكرة القدم في اجتماعه الطارئ بتاريخ (14 ديسمبر 2020م) إلزام الأندية بإشراك لاعب تحت سن (20) عاماً ولاعب تحت سن (23) عاماً في مباريات الدوري الممتاز. وبتاريخ (22 ديسمبر 2020م) وفي تعميم ضمن النشرة الرسمية للاتحاد السوداني لكرة القدم، أشار الاتحاد لإقامة منافسات دوري الشباب بمشاركة مواليد عام (2001م)، وأشار الاتحاد إلى أنه أصدر منشوراً ملحقاً لأندية الممتاز يخطر فيه الأندية بإلزامية مشاركة لاعب تحت سن (20) عاماً ولاعب تحت سن (23) عاماًً اعتباراً من الموسم الحالي لبطولة الممتاز (2020-2021).

لائحة الممتاز

وبحسب متابعات سبورتاق واطلاعها على لائحة الموسم الحالي من مسابقة الممتاز، فإن المادة 18 (أحكام ختامية) نصت في الفقرة (8) على (يجب أن يتواجد في مباريات الدوري الممتاز وطوال زمن المباراة لاعب شاب (أقل من 20 عاماً) وآخر أقل من 23 عاماً في كل من الفريقين المتباريين وأي نادٍ يخالف هذا النص يعتبر مهزوماً (0/2) ويحق للجنة توقيع عقوبات إضافية عليه.

حيثيات

وكان هلال كادوقلي أشرك لاعبه محمد عبد الله خضر ضمن الخانة الإلزامية المخصصة للاعب (أقل من 20 عاماً) بعد أن تعاقد معه مؤخراً ببيانات تشير إلى أنه لاعب جديد من روابط الناشئين بأمبدة في وقت اشتكى المريخ وأشار إلى أن اللاعب من مواليد العام (1998) وأنه يملك كرتاً بالاتحاد المحلي لكرة القدم بالقطينة حيث كان يلعب لنادي المستقبل.

وفي الوقت الذي نفى فيه هلال كادوقلي علاقة اللاعب بالاتحاد المحلي بالقطينة وأكد أنه لم يوقع أو يبصم بالقطينة ولا يملك كرتاً بأي اتحاد محلي، أبرز النادي الرقم الوطني الذي استخدمه في التعاقد مع اللاعب والمفاجأة المدوية أن الرقم الوطني الذي استخدمه الهلال يشير إلى أن محمد عبدالله خضر من مواليد (الأول من مارس 2000) ما يعني أن عمر اللاعب حالياً (20 عاماً وتسعة أشهر) في وقت يشترط فيه الاتحاد أن يكون اللاعب (أقل من 20 عاماً) كما تم تحديد مواليد العام (2001) بوضوح في المنشور الذي بعث به اتحاد الكرة لأندية الممتاز والخاص بفئة اللاعبين الشباب.

تساؤلات

وبحسب تلك الحيثيات، فإن الرقم الوطني الذي أبرزه هلال كادوقلي يمكن أن يكون في حد ذاته سبباً في كسب المريخ لشكواه واعتبار نادي أسود الجبال مهزوماً 0/2 لأن عمر لاعبه يفوق (20 عاماً) وهو ما يتوقع أن يثير جدلاً آخر وضجة كبرى حول الكيفية التي تم تقييد اللاعب عبرها في فئة الشباب رغم أن الرقم الوطني الذي استند عليه النادي يثبت أنه تجاوز سن الـ(20) في وقت يؤكد فيه الاتحاد أن لاعب الشباب يفترض أن يكون (أقل من 20 عاماً) بل أشار بوضوح إلى أن يكون من مواليد (2001) فما فوق.

أمين خزينة الهلال

أمين خزينة “هلال كادوقلي”، “المعز خليفة” كان قد أدلى بتصريحات لـ#سبورتاق أكد فيها أن لاعب الفريق “محمد عبدالله خضر” الذي تقدم المريخ بشكوى ضد مشاركته في مباراة الفريقين لا علاقة له بالقطينة كما ورد في شكوى نادي المريخ.
وأضاف القيادي بهلال كادوقلي في تصريحاته لـسبورتاق: “سجلنا محمد عبدالله خضر من روابط الناشئين بأمبدة بدون أورنيك انتقال وبدون طلب كرت لأن لاعب الناشئين لا يملك كرتا سابقاً” .
وعلق المعز خليفة على جزئية اتحاد القطينة بقوله: “بعد أن سمعنا بمسألة القطينة، سألنا اللاعب عن حقيقة لعبه في اتحاد القطينة وأكد لنا أنه لم يوقع ولم يبصم في أي نادٍ بالقطينة ولا يملك كرتًا هناك”.
وأضاف :” لكن اللاعب أكد لنا بأن أحد أندية القطينة قام بتدبيس صورته في إحدى البطاقات دون أن يبصم أو يوقع لذلك الفريق”.
وأرفق هلال كادوقلي تصريحه بمستند الرقم الوطني الخاص باللاعب الذي استخدمه في ضمه إلى صفوفه، ويشير الرقم الوطني المرفق إلى أن اللاعب من مواليد العام 2000م.

رئيس المستقبل

بدوره، أدلى رئيس نادي “المستقبل ود النورة” أحد أندية الدرجة الأولى بالقطينة “عاطف موسى” الشهير بالجعلي بتصريحات مثيرة لـسبورتاق حول قضية الساعة الخاصة بشكوى المريخ في لاعب هلال كادوقلي محمد عبدالله خضر.
وأكد الجعلي صحة ما أورده سبورتاق من تفاصيل حول القضية وقال: “نادينا تعاقد مع محمد عبدالله خضر مطلع هذا العام وأنا من أشرفت بنفسي على قيده في نادينا وهو من مواليد العام ١٩٩٨”.
وأبدى رئيس نادي المستقبل دهشته الشديدة من تصريحات أمين خزينة نادي الهلال كادوقلي حول الطريقة التي تعاقدوا بها مع اللاعب وقال:” كيف يتهمنا قيادي بنادٍ بالدرجة الممتازة بالتلاعب وتسجيل اللاعب بطريقة ملتوية”.
وأضاف:” نحن نادٍ لا يعرف التلاعب وما ذكره مسئول هلال الجبال لا يطعن في نادي المستقبل فحسب بل يطعن في اتحاد الكرة بالقطينة، ويقلل من شأنه كما أنه حديث لا يقبله عقل أو منطق أن نستخرج بطاقة للاعب دون أن نكون قد قيدناه بشكل رسمي لأن الاتحاد هو الذي يستخرج بطاقات اللاعبين ويسلمها للأندية”.
واسترسل قائلاً:” تعاقدنا مع محمد عبدالله خضر حسن وهذا اسمه الرباعي داخل اتحاد القطينة وصوره لحظة توقيعه بكشوفات النادي موجودة لأننا نوثق لكل لاعب نضمه من داخل مباني الاتحاد “.
وأردف:” كرت محمد عبدالله خضر ما زال موجوداً باتحاد القطينة حتى هذه اللحظة”.
وختم الجعلي تصريحاته بالقول :” حديث مسئول هلال كادوقلي مردود عليه وعليهم أن يسألوا أنفسهم عن الطريقة التي تعاقدوا بها مع اللاعب بعمر غير عمره الحقيقي وبدون أن يطلبوا كرته والكيفية التي تعاقدوا بها مع لاعب اتحاد محلي وكأنه لاعب جديد ينضم لنادٍ لأول مرة ليعرفوا من الذي يتلاعب”.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى