كرة القدم للسيدات… انطلاقة دوري التحدي الثاني من عروس الرمال..

 

الخرطوم: معتز عبد القيوم

افتتحت رسمياً النسخة الثانية من دوري كرة القدم السوداني للسيدات موسم 2020م -2021م، وكان الافتتاح هذه المرة من مدينة الأبيض عروس الرمال، بدلًا من الموسم السابق الذي افتتح في مدينة الخرطوم، وشهد الافتتاح حضورًا رسميًا من جانب الاتحاد العام لكرة القدم وحكومة ولاية شمال كردفان والاتحاد المحلي بالأبيض.

حرص وحضور نوعي

حرص الاتحاد العام لكرة القدم على وجود تمثيل عالٍ تقدمه الباشمهندس نصر الدين حميدتي نائب الرئيس رئيس اللجنة المالية والتسويق والتلفزة، والباشمهندس الفاتح باني نائب الرئيس رئيس اللجنة المنظمة للمسابقات، وميرفت حسين عضو الجلس رئيس لجنة كرة القدم للسيدات، ومعتز محمد لطيف عضو المجلس والرئيس المكلف للجنة كرة القدم داخل الصالات والشاطئية، وعبد الرحيم حماد عضو المجلس نائب رئيس لجنة كرة القدم  للسيدات، ومحمد أحمد سليمان عضو المجلس نائب رئيس اللجنة القانونية وشؤون الأعضاء، إضافة إلى أعضاء لجنة كرة القدم للسيدات، ومن جانب الحكومة، أمين عام الحكومة، ممثل الوالي، فضل الله محمد علي، والمدير التنفيذي لمحلية شيكان حسن أحمد عبد الرحيم، ومدير شرطة ولاية شمال كردفان اللواء حسن حامد، وجمال عبد الفضيل مدير عام وزراة المالية والوزير المكلف.

بانى: كرة السيدات الإبهار والإمتاع

وأكد الفاتح باني في كلمته خلال حفل الافتتاح، أن الاتحاد يمضي قدماً في دعم نشاط كرة القدم للسيدات، وأن النشاط يمثل أهمية كبيرة بالسنبة للاتحاد، وأشار باني إلى أن كل الخبراء والمهتمين باللعبة ينظرون إلى كرة القدم للسيدات إلى أنها مستقبل كبير، مشيراً إلى أن كرة القدم للرجال وصلت مراحل قد يكون الإبهار والابتكار فيها وصل إلى نهايته.

ميرفت حسين.. التحدي الثاني

وقالت ميرفت حسين رئيس كرة القدم للسيدات، إن اختيار الأبيض لاستضافة الافتتاح كان لأسباب عدة، منها الدور الكبير الذي لعبته الأبيض في الموسم الأول من الدوري، والمشاركة الفاعلة، إضافة إلى استضافة إحدى المجموعات، وأضافت ميرفت قائلة: “نتقدم بشكر كبير للوسط الرياضي في الأبيض وكل من قدم في مسيرة الرياضة من الرواد، ونؤكد على أن الأبيض تمثل أهمية كبيرة بالنسبة لنا، وافتتاح مشوار الدوري في كل موسم قد يكون في مدينة جديدة”.

وأكدت أن نظام البطولة هذه المرة سيعتمد على تأهل فريقين من كل مجموعة الأبيض ود مدني وكادوقلي، على ان يتأهل من الخرطوم الدفاع والتحدي من واقع حصولهما على المركزين الأول والثاني في الموسم الماضي، وبعد نهاية الجولات ستسحب نتائج الفريقين في مجموعة الخرطوم ويتأهل فريقان آخران ليصبح عدد الفرق في الدور المقبل 10 فرق. وأضافت: “بالنسبة للأندية المتبقية في المجموعات ستلعب في الموسم المقبل في الدرجة الأدنى في دوري منفصل، على أن يلعب الـ10 الذين يتأهلون في الموسم الحالي اعتباراً من الموسم المقبل في دوري النخبة، ويصبح هناك هبوط وصعود في إطار تطوير المنافسة وجعلها أكثر قوة وتحدياً”.

تراث وفن شعبي

وشهد حفل الافتتاح على ملعب إستاد الأبيض الأولمبي مشاركة من كل الأندية المشاركة في مجموعة الأبيض ضمن طابور عرض تميز فيه الجميع، إضافة إلى مشاركات غنائية، وفنون تراثية شعبية تجاوب معها الجمهور.

فحص وتعقيم للجميع

تابع الاحتفال الافتتاحي لدوري كرة القدم للسيدات عدد مقدر من الجمهور في ظل جائحة كورونا، وحرص أعضاء اللجنة المنظمة للحفل على وضع تدابير صحية منها تعقيم الملعب وخضوع الجميع إلى فحص لدرجة الحرارة عند الدخول إلى الملعب.

سيدات هلال الابيض يتلالان

وخاض فريقا الموردة الأبيض والهلال الأبيض المباراة الافتتاحية ضمن مجموعة الأبيض، وانتهت بفوز فريق هلال الأبيض بنتيجة “7-0″، حيث سجلت أمنية فضل الله 4 أهداف، وسجلت كل ملاك محمد وريان يوسف وحنان غبوش هدفاً، وأظهر فريق هلال الأبيض أفضلية واضحة على منافسه فريق الموردة، وكانت اللجنة المنظمة لمجموعة الأبيض أصدرت البرنامج الكامل للمجموعة، حيث تقام المباريات بإستاد الأبيض في الساعة الثالثة والنصف عصراً، وتختتم المجموعة في الثامن يناير المقبل.

 

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!