مُبادرة (أعرف حقّك) لوضع حدٍّ لزيادة تعرفة المواصلات بالخرطوم

الخرطوم- ابتسام حسن
وجّه أعضاء بلجان المقاومة بولاية الخرطوم، انتقادات حادّة للزيادات غير المُبرّرة لتعرفة المواصلات خلال الفترة المسائية بعدد من المواقف، وأكّدوا أنّ تكلفة المواصلات أصبحت تُؤرِّق المواطن المَغلُوب على أمرِه.
وأعلن عضو لجان مقاومة الخرطوم جودة صديق في منتدى (ساحة الحرية)، عن تدشين مُبادرة (أعرف حقّك) للتعريف بحقوق المواطن فيما يتعلّق بالمُواصلات، خَاصّةً في الفترة المسائية التي ينشط فيها أصحاب (الهايسات) و(الكريزات)، وأشار إلى أن عدداً كبيراً من المُواطنين خَاصّةً المُوظفين أصبح إجمالي قيمة المواصلات يفوق مرتباتهم الشهرية، وتوعّد، سائقي المركبات العامّة بمُبادرة تمنع استغلال المُواطن في مواقف المُواصلات. وناشد، عضوية لجان المقاومة الخرطوم بالتوجُّه صَوبَ مَواقف المُواصلات في الفترة المسائية والعمل على توعية المُواطنين والتمسُّك بالتعرفة التي وضعتها الدولة، ونوّه إلى أنّ مركبات المُواصلات العامة لم تشملها زيادة الوقود، وقال “بالتالي فإنّ مُبرّر الوقود غير منطقي وليس سبباً للزيادة”.
فيما تعهّد ممثل جمعية حماية المستهلك، بدعم المُبادرة والعمل على إنجاحها أُسوةً بمبادرة (الغالي متروك)، ووجّه عددٌ من المُشاركين في المُنتدى الذي يترأسه د. نصر الدين شلقامي، انتقادات حَادّة للحكومة لعدم مراقبتها خُطُوط المُواصلات، وطالبوا الدولة بعمل ورش لصيانة المركبات العامة، فضلاً عن عمل بصات ولاية الخرطوم خلال الفترة المسائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى