سنار ترهن فتح المدارس بتقييم وزارة الصحة للوضع

 

الخرطوم– حامد النعيم

أكّدَ والي سنار الماحي محمد سليمان، أن فتح المدارس بالولاية مرهونٌ بالرؤية الفنية وتقييم وزارة الصحة للوضع الصحي، ووعد بتذليل العقبات والتحديات كَافّة، التي تُواجه عمل الطوارئ الصحية بالولاية، المتمثلة في توفير الوقود وصيانة الإسعافات ووسائل الحركة التي تعمل في الطوارئ.

وأكد الوالي لدى مُخاطبته، اجتماع الغرفة الفنية للطوارئ الصحية أمس، أن كل إمكانات الولاية ستُسخّر للطوارئ الصحية إذا ما لزم الأمر، ودعا لتكثيف العمل التوعوي عن (كورونا) في وسائل الإعلام المختلفة.

من جانبه، أكد مدير عام وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بالولاية، الهادي عوض قسم السيد، أنهم يعملون على تطبيق بروتوكول وزارة الصحة الاتحادية بشأن (كورونا)، ودعا للعمل بروح الفريق الواحد، وأن يقوم الكُل بمهامه التي تُوكل إليه، وأكّد أنّ العربات بالوزارة ليست حكراً للإدارات ولا أشخاص، بل تكون مُتاحة للعمل، وأعلن سعيهم لتغطية كل المستشفيات والمراكز الصحية بوسائل السلامة، وحرصهم على سلامة العاملين من الكوادر الطبية والصحية بالولاية.

من جهته، أوضح مدير الطوارئ والأوبئة بالولاية، علاء الدين يوسف، أن تراكمي الإصابات بولاية سنار بلغ (300) حالة مؤكدة، منها (238) حالة شفاء و(39) حالة وفاة وذلك حسب التقرير اليومي الذي أشار أيضاً إلى حالة اشتباه واحدة وعينة واحدة قيد المعمل وأربع حالات تعافٍ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!