“أعضاء النيابة”: مُستندات تكشف تجاوزات ومُخالفات النائب العام

 

الخرطوم- أم سلمة العشا

كشف المكتب التنفيذي لنادي أعضاء النيابة العامة، عن مُستندات تؤكد الاتّهامات التي وجّهها النادي ضد النائب العام تاج السر علي الحبر، المتعلقة بالمُخالفات والتجاوزات في عددٍ من ملفات البلاغات التي يجري فيها التحقيق حالياً.

وأعلن المكتب التنفيذي في بيانٍ أمس تحصّلت (الصيحة) على نسخة منه، أنه سيعقد مؤتمراً صحفياً مطلع ديسمبر المُقبل لإشراك الشارع السوداني واطلاعه على الحقائق كاملةً وعرض المُستندات التي تُؤكد ما ذهب إليه البيان، وأكد البيان أنّ النادي سيمضي في تصعيد قضيته وفقاً لما يحتمه عليه واجب المهنة رغم ما وصفها بمُحاولات النائب العام لإسكات صوتهم بإجراءات تعسفية ضد أعضاء النادي.

وكشف المكتب التنفيذي لأعضاء النيابة العامة، عن إجراءات تعسفية اتّخذها النائب العام تاج السر علي الحبر ضد أعضائه شملت التحقيق والمُحاسبة.

وبحسب البيان، فإن الإجراءات شملت التحقيق والمُحاسبة تارةً، وتقريب رموز النظام البائد وتمكينهم داخل النيابة تارةً أخرى، وأشار البيان إلى أنّ النادي بحكم مسؤولياته عن استقلالية النيابة العامة، بادر بالجلوس مع النائب العام لحسم أوجه الخِلاف وقدم الحلول المُمكنة كَافّة في هذا الصدد، وقال إنه اُضطر لاحقاً لتقديم مذكرة للمجلس السيادي بإقالة النائب العام بعد توضيح الأسباب والأدلة، وجدّد البيان تمسُّك النادي بمطلبه الوحيد بإقالة النائب العام أو استقالته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى