إسماعيل حسن يكتب : حسابات تأهل السودان

* يتساءل الكثيرون عن موقف المنتخب السوداني في مجموعته (الثالثة) بعد فوزه المستحق أمس الأول على غانا بهدف الغربال..

* غانا تتصدر المجموعة بتسع نقاط من مبارياتها الأربع.. ولها صافي أهداف 4… جنوب أفريقيا في المركز الثاني برصيد تسع نقاط وصافي أهداف 3.. السودان الثالث برصيد نقطتين وصافي أهداف 2… وساوتومي بدون رصيد وتأكد خروجها من المنافسة..

* تبقت للسودان مباراتا ساوتومي يوم 23 مارس القادم بساوتومي.. وجنوب أفريقيا يوم 30 من الشهر نفسه.. وتبقت لجنوب أفريقيا مباراتا غانا في جنوب أفريقيا والسودان في السودان.. بينما تبقت لغانا مباراتا جنوب إفريقيا وساوتومي..

* إذا فاز السودان على ساوتومي في أرضها في الجولة القادمة، وفازت جنوب أفريقيا في أرضها على غانا فإن الصدارة ستدين لجنوب أفريقيا برصيد 12 نقطة.. وتتقاسم غانا المركز الثالث معنا مع أفضلية لصالحها بحكم النتائج المباشرة حيث فازت علينا بهدفين وفزنا عليها بهدف..

* وإذا فازت غانا على جنوب أفريقيا وفزنا على ساوتومي، تحافظ غانا على صدارتها، وتضمن التأهل باعتبار أن فوزها على ساوتومي في غانا مضمون بنسبة كبيرة.. ونتساوى مع جنوب أفريقيا بتسع نقاط لكل منا.. وتبقى مباراتنا في الجولة الأخيرة هي التي ستحسم الصاعد مع غانا.. ولابد لنا من الفوز لأن التعادل يخدم جنوب أفريقيا بحكم النتائج المباشرة..

* وفي حالة أن تفوز جنوب أفريقيا على غانا بأي نتيجة، فإننا سنكون مطالبين بالفوز عليها بهدفين على الأقل لنتأهل على حسابها بحكم النتائج المباشرة.. وهذا بالطبع في حالة أن نكون قد فزنا على ساوتومي..

* إذن خلاصة القول إن السودان إذا فاز على ساوتومي بأي نتيجة .. ثم على جنوب أفريقيا بهدفين نظيفين، سيتأهل مباشرة إلى نهائيات الكاميرون..

* وعلى ما أعتقد فإن المستويات التي يقدمها منتخبنا تؤهله لأن يفوز في المباراتين المتبقيتين.. خاصة إذا تمت معالجة مشكلة الفرص السهلة التي تضيع أمام مرمى الخصوم..

* عودة بكري المدينة كما قلنا أمس، أصبحت ضرورية إلى جانب تيري والغربال.. مع عودة ضياء الدين والسماني الصاوي وصلاح نمر..

* وعلى الجانب الإداري ثقتنا كاملة في لجنة المنتخبات، لتوفر للمنتخب معسكراً خارجياً مع بعض المباريات الودية القوية أمام منتخبات من العيار الثقيل كالجزائر ومصر ونيجيريا… وليت الدولة تواصل وقفتها مع المنتخب وتساهم في دعم المعسكر المطلوب والمباريات الودية المقترحة..

ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء

* الطفل عبد الله عثمان مصطفى البالغ من العمر عاماً واحداً.. يعاني حسب التقرير الطبي من ترادف في الشرايين.. وأوصى الأطباء بضرورة علاجه في الهند قبل أن تستفحل حالته.. وقدرت تكاليف العملية ب11 ألف دولاراً جمع منها والده مبلغ 5 ألف دولار وتبقت 6 ألف.. وهذه بمثابة مناشدة لأهل الخير ليعينوه على تكملة الباقي (6 ألف دولار).. والله لا يضيع أجر من أحسن عملاً.. على الراغبين في المساهمة الاتصال بوالده مباشرة على رقمه 0920401170 وجزاهم الله خير الجزاء في الدارين..

* وكفى.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى